الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تعترض طائرتين نرويجيتين فوق بحر بارنتس

بوتين
بوتين

اعترضت مقاتلة روسية من طراز "ميج-29" طائرتين تابعتين للقوات الجوية النرويجية فوق بحر بارنتس للتعرف عليهما وعدم السماح بانتهاك الحدود الروسية.

وجاء في بيان المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية: "قامت قوات السيطرة على المجال الجوي فوق المياه الدولية لبحر بارنتس في العاشر من سبتمبر الجاري، برصد هدف جوي يقترب من الحدود الروسية".

وتابع البيان: "قامت مقاتلة من طراز ميج-29 تابعة للقوات الجوية للأسطول الشمالي بالتحليق لاعتراضهما للتعرف عليهما وعدم السماح بانتهاكهما للحدود الروسية"، وفقا لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأشار البيان إلى أن طاقم المقاتلة الروسية قام بالتعرف على الطائرتين، وتبين أنهما طائرة دورية من طراز "أوريون" وطائرة استطلاع وحرب إلكترونية من طراز "فالكون" تتبعان القوات الجوية النرويجية.
يذكر في هذا الصدد أن نشاط طائرات الاستطلاع الأجنبية والطائرات بدون طيار، شهد زيادة بالقرب من الحدود الروسية في الآونة الأخيرة.

ومنذ بداية الشهر الجاري، أبلغ المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، عن 7 محاولات انتهاك للمجال الجوي للبلاد –على الأقل- لطائرات نرويجية وبريطانية وأمريكية.

ونجحت المقاتلات الروسية في جميع هذه الحالات في الاعتراض السلمي لهذه الطائرات، ومنعتها من اختراق حدود البلاد، حسبما أفادت البيانات الواردة عن المركز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة