الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 03:37 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أيوب الكعبي..ما لا تعرفه عن صفقة القرن في النادي الأهلي

أيوب الكعبي
أيوب الكعبي

أزمة رأس الحربة أصبحت صداع في رأس الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر، بالإضافة إلى مجلس الإدارة بقيادة محمود الخطيب، بعد عدم ظهور الثنائي مروان محسن وأليو بادجي بشكل غير مرضي لجماهير الأهلي.

وظهرت تقارير مصرية ومغربية تفيد باقتراب النادي الأهلي من التعاقد مع المغربي أيوب الكعبي المهاجم الدولي، وذلك بعد قيامه بفسخ تعاقده مع ناديه الصيني هيبي فورتشن.

ويعد أيوب الكعبي أحد أبرز المهاجمين الأفارقة في الآونة الأخيرة، وكان محط أنظار العديد من الأندية المصرية مثل غريم الأهلي التقليدي نادي الزمالك، بالإضافة إلى نادي بيراميدز.

ويعد التعاقد مع أيوب الكعبي له العيد من المكاسب للقلعة الحمراء الفترة المقبلة حال أتمام التعاقد..

عامل الخبرة

يتمتع صاحب الـ27 عامًا بخبرة كبيرة حيث خاض العديد من التجارب الناجحة سواء مع أندية الرجاء ونهضة بركان والوداد، وهيبى فورتشن، وسجل الكعبي في تجربته الأخيرة مع الفريق الصيني 9 أهداف وصنع هدفين، خلال المشاركة في 28 مباراة.

الإمكانيات الفنية والبدنية

يتمتع أيوب الكعبي بإمكانيات فنية رائعة حيث يجيد المشاركة فى مركز رأس الحربة الصريح، كما يستطيع المشاركة فى مركز الجناح الأيمن، ويتمتع الكعبى بقوة بدنية يحتاجها الأهلى فى صفوفه خلال الفترة المقبلة.

عوامل جذابة في الصفقة

هناك عوامل كثيرة تجذب الأهلى فى الصفقة حيث لن تكلف خزينة الأهلى أموالا طائلة حال حسم الصفقة، خاصة فى ظل عدم ارتباط اللاعب بعقد مع فريقه، كما جاء نجاح عدد كبير من اللاعبين من شمال أفريقيا فى الدورى المصرى مثل فرجانى ساسى وأشرف بن شرقى ومحمد أوناجم وعلى معلول وسيف الجزيرى ورفيق كابو، ليدفع الإدارة الحمراء للتفكير بقوة فى ضم لاعب من شمال أفريقيا لتعزيز خطوطه الأمامية فى ظل تأقلهم بشكل جيد على الأجواء داخل مصر.

ألعاب الهواء

يتمتع أيوب الكعبى، بقدرات رائعة فى التعامل مع ألعاب الهواء كما يستخدم القدم اليسرى، ويجيد التعامل فى المواقف التى تحتاج إلى مهارة داخل وخارج منطقة الجزاء.

ومن جانبه، أكد طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادى الأهلى، أن أيوب الكعبى لاعب مميز يمتلك إمكانيات فنية رائعة من خلال القوة البدنية، والسرعة والمهارة، وخبرة جيدة فى القارة الأفريقية، وسيكون إضافة قوية للقلعة الحمراء حال ضمه مع العناصر الهجومية الآخرى التى يمتلكها الفريق.

وأضاف : عدم ارتباط اللاعب بقعد مع فريقه فرصة ذهبية للأهلى لبحث إمكانية الحصول على خدماته فى صفقة إنتقال حر، ولكن أتوقع أن تكون المنافسة قوية من جانب عدد من الأندية المحلية والأفريقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.