الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:40 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التربية والتعليم تكشف عن مفاجأة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الحكومة : زيادات كبيرة لـ ”التعليم”.. وأخبار سارة لـ” المعلمين الجدد... موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. أحسب مرتبك بعد زيادة الحد الأدنى للمرتبات سعر الذهب اليوم الأربعاء 24-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الأربعاء 24-4-2024 في البنوك بعد الانخفاض الجانرز يتصدر مؤقتًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز آرسنال على تشيلسي إجازتك طويلة.. موعد شم النسيم وعيد العمال 2024 باق 48 ساعة فقط .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 تعرف علي إجازة عيد الأضحى 2024 للمعلمين والعاملين في الدولة أحمد ضحية ذئاب البشر.. تفاصيل مثيرة في العثور على جثة طفل مذبوحا بكامل الجسد في شبرا الخيمة موعد صرف مرتبات العاملين بالقطاع الخاص بالزيادة الجديدة.. هتاخد كام 4 أفلام تنافس فى موسم عيد الأضحى 2024.. تعرف عليها

كبير الأطباء يحذر من أشهر صعبة في أمريكا بسبب كورونا

أعلن أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا، أن الولايات المتحدة يجب أن تستعد لأشهر قليلة صعبة في الحرب ضد فيروس كورونا مع اقتراب موسم الأنفلونزا.

وقال فاوتشي خلال حلقة نقاشية مع أطباء من كلية الطب بجامعة هارفارد: "نحن بحاجة إلى مواجهة الخريف والشتاء لأن الأمر لن يكون سهلاً".

وحذر مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية من التقليل من قدرة الوباء على إحداث دمار مستمر.

وقارن فاوتشي، الذي كان أحد الباحثين الرائدين في مجال الإيدز في العالم في ثمانينيات القرن الماضي، جائحة الفيروس التاجي بالأيام الأولى لفيروس نقص المناعة البشرية عندما بدأ الوباء بعدد قليل من الإصابات وأحدث لاحقا ملايين الوفيات والإصابات.

وقال: "لقد مررنا بهذا من قبل. لا تقلل أبدًا من إمكانات الوباء، ولا تحاول النظر إلى الجانب الوردي للأشياء".

وتأتي تعليقاته بعد أن كشف تسجيل صوتي نشره الصحفي بوب وودوارد يوم الأربعاء، أن الرئيس دونالد ترمب اعترف في مقابلة بالتقليل المتعمد من الوباء في الأشهر الأولى من انتشار الفيروس لأنه لا يريد "إثارة الذعر".

وخلال جلسة الخميس، أضاف فاوتشي أن تجارب اللقاحات "تتقدم بشكل جيد للغاية"، وكرر توقعه بأن أحدها سيكون متاحًا على الأرجح بحلول نهاية العام أو أوائل عام 2021.

كما أكد فاوتشي أن المدن الأمريكية المختلفة يجب أن تتوقع ارتفاعا في الإصابات، وكان قد ذكر في تصريحات سابقة أن البلاد تتجه نحو الخريف بمستوى "مرتفع بشكل غير مقبول" من وباء كوفيد 19 الناجم عن فيروس كورونا.

وكشف فاوتشي في وقت سابق، أن البلاد تسجل حوالي 40 ألف إصابة جديدة بكورونا يوميا، وأنه كان يأمل أن ينخفض العدد إلى 10 آلاف أو أقل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.