الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من الألماس .. تعرف على سعر خاتم زفاف حفيدة الملكة إليزابيث

مجوهرات العائلة المالكة
مجوهرات العائلة المالكة

من المعروف لدى الجميع أن مجوهرات العائلة المالكة البريطانية، لا يتعلق فقط بأنها لا تقدر بثمن، بل يتعلق بقصة الامبراطورية التي لم تغب عنها الشمس لقرون عدة، فالزمرد واللؤلؤ والعقيق وغيرها من الأحجار الكريمة تختصر سيرة الشخصيات التي تزينت بها ومنها هذه العائلة.

ولهذا نستعرض اليوم ما كشفت عنه خبيرة المجوهرات لورنا هادون من مؤسسة "بيفر بروكس" في لندن، حول سعر خاتم زفاف الأميرة زارا فيليبس البالغة من العمر 39 عاما، التى تعد ابنة الأميرة آن وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، والذى أهداها له زوجها مارك تندال لاعب فريق الركبي الإنجليزي السابق عام 2011 من الألماس.

ويبلغ قيمة هذا الخاتم، 30 ألف جنيه وقت شرائه عام 2011 ( ما يعادل 40 ألف دولار)، وبطبيعة الحال فإن السعر زاد كثيرا في الوقت الحاضر.

وأشارت خبيرة المجوهرات إلى أن الخاتم يعتبر لافتاً للنظر بتصميمه، فهو يحتوي على ماسة كبيرة وسط الخاتم، كبير ويحتوي على قطع ماس صغيرة مرصوفة مع قطعة كبيرة مركزية في الوسط، اختاره بعناية كرمز لشهرتها وحصولها على بطولات عديدة في رياضة الفروسية ومشاركتها في منافسات الأولمبياد في هذه الرياضة، وفقا لصحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية.
خاتم الزفاف خاتم الزفاف

وأكدت أن زوج زارا اختار الخاتم بعناية وعن قصد ليكون ملائما لمهنتها الرياضية؛ لأنه "يعكس طبيعة زارا وعشقها للفروسية"، مضيفة أن الأميرة عادة ما تضع الخاتم عندما تخرج في مناسبات أو فعاليات كبيرة.

جدير بالذكر أن زارا تزوجت من مايك في شهر يوليو عام 2011 في كنيسة "كيرك كانونجيت" في مدينة ادنبرة باسكتلندة وهو المكان نفسه الذي تزوجت فيه والدتها مرة ثانية، وتم تصميم ثوب زفافها من قبل المصمم البريطاني المعروف سيوارت بارفين فيما استعارت زارا تاجا ملكيا من القصر الملكي وفقا للتقاليد الملكية البريطانية والذي كانت تملكه جدة ام زارا الأميرة اندرو أميرة اليونان والدنمارك والتي أهدته لحفيدتها الأميرة آن.

علما أن التاج الذي ارتدته زارا خلال حفل زفافها كان مرصعا بالألماس وتبلغ قيمته آنذاك نحو 4 ملايين جنيه (5.3 مليون دولار) وفقا لخبرة المجوهرات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.