الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

جحيم الوباء .. أسرار إلغاء زيارة وفد الإمارات إلي تل أبيب

نتنياهو و بن زايد
نتنياهو و بن زايد

أعلن وزير العلوم الإسرائيلي إزهار شاى، اليوم الجمعة، أن أول زيارة رسمية يقوم بها وفد من الإمارات إلي إسرائيل، والتي كان من المقرر مبدئيا القيام بها في 22 سبتمبر الجاري، قد تتأجل أو تتم في ظل قيود العزل العام الذي أصبح وشيكا بسبب تفشي فيروس كورونا في إسرائيل.

وقال شاي، الذي شارك أحد كبار مساعديه في رحلة الوفد الإسرائيلي الأمريكي إلي أبوظبي نهاية الشهر الماضى، في تصريحات لإذاعة تل أبيب 102 إف.إم إنه "على ما يبدو، ستتأجل (زيارة الوفد الإماراتي) أو يتم اللجوء إلى صيغة خاصة".

وأضاف شاي: "أعتقد أنهم سيقدرون أيضا حقيقة أننا نحمي صحة المواطنين، وإذا اضطررنا إلى تأجيل زيارة الوفد، فسوف يتفهمون هذا ويقبلونه".

وقال مصدر مطلع على خطط الزيارة إن من المتوقع قيام مبعوثين إماراتيين بزيارة لإسرائيل ردا على زيارة لأبوظبي قام بها مبعوثون إسرائيليون وأمريكيون كبار الأسبوع الماضي. وأكد مسؤولون إسرائيليون وجود مثل هذه الخطة لكن الإمارات لم تؤكدها، وفقا لوكالة رويترز.

وبعد زيادة إصابات كورونا في إسرائيل، وافق فريق العمل التابع لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على إغلاق على مستوى البلاد.

ومن المتوقع أن يدخل الإغلاق حيز التنفيذ الأسبوع المقبل، بعد تصويت مجلس الوزراء يوم الأحد، ويغطي فترة الأعياد اليهودية الرئيسية التي تمتد من 18 سبتمبر إلى 10 أكتوبر.

وسيوقع نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد اتفاق أقامة العلاقات بين البلدين في البيت الأبيض يوم الثلاثاء المقبل. وقال مساعدون إن نتنياهو وعائلته سيسافرون إلى واشنطن على متن طائرة خاصة في إجراء صحي احترازي، فيما يسافر باقي الوفد الإسرائيلي على طائرة ركاب مستأجرة.

وأعلنت إسرائيل، التي يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة، 146542 إصابة بفيروس كورونا و1077 حالة وفاة.

من جهة أخري، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية الخاصة "إسرا إير"، أمس الأول، أنها ستسير رحلات مباشرة بين تل أبيب وأبوظبي.

وقالت "إسرا إير"، ثاني أكبر ناقل جوي إسرائيلي بعد شركة العال، في بيان إنها "ستسير رحلات مباشرة إلى أبوظبي فور الحصول على الموافقات النهائية".

ونقل البيان عن جيل ستاف نائب المدير العام للشركة قوله "نشعر بفرح عارم لتمكننا من الإعلان عن تسيير رحلات مباشرة إلى أبوظبي"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.