الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:19 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوجت 4 مرات.. وأضربت عن الطعام بسبب والدها .. وهذا سبب اعتزالها .. حكايات في حياة نجمة الإغراء جالا فهمي

جالا فهمي
جالا فهمي

لم تقدم الفنانة جالا فهمي أعمالا كثيرة..لكنها دائما مثيرة للجدل بسبب  أدوار الاغراء..واستطاعت أن تحظى بشهرة واسعة في الثمانينيات، خصوصاً أنها من عائلة فنية ورثت حب الفن عن والدها المخرج أشرف فهمي. ولدت جالا فهمي في 16 نوفمبر عام 1962، بحكم إنها عاشت في العديد من الدول الأجنبية تعملت الأسبانية، وتعلمت الفرنسية من والدتها، وغيرها من اللغات، بدأت مشوارها الفني في الصغر وهي في سن 12 عام، وتخرجت من كلية الآداب من عام 1986 وعملت بعدها في الإذاعة والتلفزيون كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان "حكايات راوية وفكري" وبعدها تفرغت للسينما.

قدّمت دوراً صغيراً في البداية من خلال فيلم "يوم حلو ويوم مر" مع فاتن حمامة، وذلك في عام 1988 وبعدها أعطاها والدها بطولة فيلم "إعدام قاضي"، وبعدها لم تتعاون مع والدها في أي عمل آخر إذ أنه قال لها إنه وضعها على الطريق، وإذا كانت موهوبة ستحقق النجاح.

شاركت في مسلسل "ليالي الحلمية" ثم "الوسية" و"كاميلي"، وقدمت بطولة مشتركة من خلال "كيد العوالم" ودورا في فيلم "قبضة الهلالي" و"الحب في طابا" و"بنات في ورطة" و"الجينز" لتعود للبطولة مرة أخرى من خلال اشهر أدوارها في فيلم "طأطأ وريكا وكاظم بيه" أمام كمال الشناوي، ومن أفلامها أيضاً "علاقات مشبوهة" و"سمكة وأربعة قروش" و"بيتزا بيتزا" و"كلام الليل" و"جالا جالا"، وكان آخر أعمالها فيلم "أول مرة تحب يا قلبي" عام 2003، وبعد اعتزالها حاولت مجدداً العودة في عام 2011 من خلال فيلم "عذاب الرجال" لكن العمل لم يخرج إلى النور.

أتهم الجمهور والنقاد جالا بإنها تسعي لتقديم الإغراء في أعمالها وتم وصفها بكونها نجمة التعري لكنها في حوار لها نفت ذلك وقالت: "لا يوجد حرص مني على أن أرتدي ملابس ساخنة في كل الأعمال لأن معنى هذا أنني أمثل بملابس عارية وليس بموهبتي في التمثيل وهذا غير صحيح، ولكنني حريصة على أن تكون الملابس مناسبة للشخصية التي أجسدها وللمواقف التي تقع فيها كما أنني لست الممثلة الوحيدة التي يهاجمونها بسبب الملابس ولهذا لا أهتم كثيرا بهذا الهجوم".

شعرت جالا بتهميش أعمالها، فقدمت استقالتها من نقابة الممثلين، وقررت أن تتفرغ للعبادة، وكانت ذلك بعد تفضيل عرض مسلسل " الملك فاروق" علي مسلسلها "كاميلي"، مما ازعجها بعد النجاحات التي حققتها عبر سنوات.

وبعد تعثرها في الحصول علي حقوق والدها الفنية، أضربت عن الطعام، ونقلت إلى المستشفى حيث وصلت أعمال والدها إلى 16 فيلماً من إنتاجه واخراجه.

تزوجت جالا فهمي خلال حياتها أربع مرات، كانت الزيجة الأولى من الموسيقار عمر خيرت وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وبعدها تزوجت من كريم زغيب ثم المخرج شريف شعبان والذي قدمت معه العديد من الأعمال، وبعدها تم الإنفصال مرة أخرى لتتزوج المنتج عمرو حجازي الذي انتج لها فيلم "جالا جالا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة