الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريدين معرفته عن فوائد «المايونيز» المذهلة

المايونيز
المايونيز

من منا لا تعرف فوائد المايونيز المذهلة، فهو يتميز باستخداماته المتعددة في المطبخ والمأكولات التى لا تعد ولا تحصى، نظرا لأنه المكون الأول لتحضير العديد من الصلصات والتتبيلات ويضفي نكهة فريدة إلى المأكولات.

ولهذا ننشر لكي سيدتي كل ما تريدين معرفته عن فوائد «المايونيز» المذهلة:

= تلميع الفضة.. فمن المفاجئ أن المايونيز من المكونات التي تفيد في تلميع الفضيات من أوانٍ، شوك، ملاعق وغيرها، فالأسيد الناتج من الليمون والخل في المايونيز كفيل في تلميع الفضيات وازالة جميع البقع. هذه الحيلة تنطبق أيضاً على أواني الستينلس ستيل.

= ترطيب البشرة.. فليس المايونيز مرطباً لسندويشاتك فحسب بل هو مرطب رائع لبشرتك أيضاً، يكفي أن تمدي القليل من المايونيز على وجهك أو أي منطقة بحاجة للترطيب في جسمك لتلمسي الفرق مباشرةً. طبقي الكاتشاب أيضاً بين الحين والآخر على وجهك لبشرة ولا اروع.

= تنظيف الخشب وتلميعه.. هل أرضياتك، خزائنك وطاولاتك خشبية؟ نظفي الأثاث الخشبي ولمعيه باستخدام هذا المكون السحري لتعود وكأنها جديدة ولماعة.

= حروق البشرة.. هل تعلمين أن المايونيز كفيل بمداواة حروق البشرة الناتجة عن الشمس؟ طبقي القليل من هذا المكون على بشرتك لمرتين في اليوم لتساعدي في شفائها من الحروق. يمكنك أيضاً استخدام الشاي لمعالجة حروق البشرة.

= تقوية الأظافر.. يكفي أن تنقعي مرة في الأسبوع أظافرك في وعاء من المايونيز لمدة 5 دقائق ثم تغسليها بالماء الدافئ لتقويتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.