الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

يُشبه نابليون بونابرت.. أردوغان يشن هجومًا حادًا على ماكرون

أردوغان وماكرون
أردوغان وماكرون

شبَّهت الرئاسة التركية، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، غير أنها استدركت بأن ماكرون غير متخصص في رحلات استكشاف البحر المتوسط!.

جاء ذلك في معرض تعليق الرئاسة التركية، على تصريحات ماكرون بشأن موت عقل حلف شمال الأطلسي «الناتو»، وأنه أصبح لا يفكر بسبب صمته عن انتهاكات تركيا.

ونشر رئيس وحدة الاتصالات الرئاسية التركية، فخر الدين ألتون، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جاء فيها «أي ماكرون يدينون؟ هل يدينون ماكرون الذي يهاجم تركيا، أم الذي قال إن الناتو أصبح ذا عقل ميت؟».

وتابع فخر الدين ألتون: «أم ندين ماكرون الذي يرسل السلاح إلى ليبيا من أجل إلحاق الضرر بالأهالي هناك، وكذلك بالناتو وسياساته؟ أم أن ماكرون ما هو إلا نابليون غير متخصص في رحلات استكشاف البحر المتوسط؟!».

وكانت وزارة الخارجية التركية، أصدرت بيانًا ردت من خلاله على تصريحات الرئيس الفرنسي، التي استهدف فيها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووصفتها بأنها «دليل على عجزه ويأسه»، وقالت إن أردوغان هو أحد القادة المنتخبين بأعلى نسبة تصويت في أوروبا، على حد وصفها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.