الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء: مصر فقدت 90 ألف فدان زراعي منذ عام 2011 وحتى الآن

د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية تتصدى لجميع المشكلات على مدار السنوات الماضية، وذلك لوقف نزيف الأزمات المتوارثة عبر عقود طويلة، لافتا إلى أن الدولة المصرية تهدف للإصلاح والبناء من خلال التصالح في مخالفات البناء العشوائي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مفتوح بمحافظة القليوبية بشأن التصالح في مخالفات البناء بحضور مجموعة من الإعلاميين والصحفيين، إن غض النظر عن المشكلات لا يعني أن الدولة اختفت، مشيرا إلى أن الدولة المصرية فقدت 400 ألف فدان من أخصب الأراضي الزراعية.

وأضاف "مدبولي" أن مصر فقدت 90 ألف فدان من الرقعة الزراعية منذ عام 2011 ، مما تسبب في حاجة الدولة المصرية إلى 18 مليار جنيه، لإعادة تعويض ما فقدته مصر من أراضٍ زراعية منتجة، موضحا أن تكلفة إعادة إخصاب الفدان الواحد تترواح من 150 ألف جنيه وحتى 200 ألف جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.