الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. تفاصيل تطاول «أردوغان» على «ماكرون»

ماكرون وأردوغان
ماكرون وأردوغان

سخر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ردًا على تصريحات للأخير أكد خلالها أن مشكلته ليست مع الأمة التركية، بقدر ما هي مشكلة مع الرئيس التركي نفسه، وعلق أردوغان على تلك التصريحات قائلًا «إن وجودي سيزعجك كثيرًا في الفترة المقبلة».

ونقل موقع «حرييت» عن أردوغان اتهامه، خلال المؤتمر الذي انضم إليه احتفالًا بالذكرى السنوية الأربعين لانقلاب 1980، فرنسا، بقتل مليون شخص في الجزائر، وقال «لذلك لا يمكن لفرنسا أن تعلم تركيا درسًا في الإنسانية». وزعم في الوقت نفسه «أنه على الرغم من تدخل تركيا في أفريقيا، إلا أنه لم ينزف أنف شخص واحد فقط».

وفي السياق، حذر أردوغان، اليونان وفرنسا، من سياستهما في البحر المتوسط، وقال إنه حال اتباع اليونان لطريق فرنسا والسير على خطاها ستكون أثينا قد أخطأت، مؤكدًا أن «ما تفعله اليونان على جزرها فعل خاطئ للغاية. فهي تتبع سياسات فرنسا التي تمنيها باستمرار تقديم الدعم المطلق، ولكن تركيا أيضًا مستعدة لأي صراع إذا لزم الأمر».

وادعي أردوغان أن تركيا قدمت خلال أزمة فيروس كورونا المعاونات والمساعدات إلى 150 دولة، منها دول أفريقية، وفي الوقت نفسه طالب فرنسا بأن تكشف عن حجم مساعداتها، قائلًا «ماذا فعلت فرنسا لمساعدة الإنسانية في تلك الأزمة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.