الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أنباء سارة .. تعرف على آخر تطورات لقاح أكسفورد وموعد الإنتهاء منه

لقاح كورونا
لقاح كورونا

يعد لقاح أكسفورد هو واحد من تسعة مرشحين في العالم وصلوا إلى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وقد تم تخصيصه كأكثر اللقاحات الواعدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وقالت الشركة التي طورتها، إن لقاح أكسفورد لفيروس كورونا قد يظل جاهزًا بحلول نهاية هذا العام أو أوائل العام المقبل، على الرغم من توقف التجارب هذا الأسبوع.

وأضافت الشركة "أن الاختلاف مع تجارب اللقاحات الأخرى هو أن العالم كله لا يراقبها بالطبع، يتوقفون ويدرسون ويستأنفون العمل للحصول على اللقاح في أقرب وقت.

كما أنه تم تجنيد متطوعين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل ودول أخرى في أمريكا الجنوبية لتجربة اللقاح، وسوف يتم استخدم نسخة ضعيفة من الفيروس الغدي البارد الشائع الذي تم تصميمه لنقل البروتين الموجود على السطح الخارجي لـ فيروس كورونا SARS-CoV-2.

وبمجرد تعرض المشاركين لهذا البروتين ، من المأمول أن يهيئ الجهاز المناعي لتكوين استجابة ناجحة إذا تعرضوا لاحقًا للفيروس الحقيقي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.