الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهدت نجم كبير في وضع مخل.. ورفضت ”بوسة” أحمد زكي.. وحلقت شعرها زيرو.. أسرار في حياة فردوس عبد الحميد

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

ممثلة متميزة مختلفة عن نجمات جيلها من الفنانات، تتمتع بصوت عذب لها طابع خاص واحدة من أبرز نجمات زمن الفن الجميل، احترمت جميع الأدوار التي جسدتها فحصلت على احترام الجميع لقبها الجمهور بالفنانة "المؤدبة"، هي النجمة القديرة فردوس عبد الحميد التي شاهدت ممثل شهير في وضع مخل أثناء كواليس تصوير أحد المسلسلات، وحلقت شعرها زيرو من أجل "زليخة"، ورفضت "بوسة" أحمد زكي.

ولدت فردودس عبد الحميد يوم 25 فبراير سنة 1947، تنتمي لعائلة بسيطة، وهي الابنة الوسطى بين شقيقتان، أحبت الفن منذ طفولتها، درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل كما درست بمعهد الكونسرفتوار فهي تمتلك صوت جميل وقامت بتقديم عدة أغاني في أكثر من عمل فني.

بدأت أولى تجاربها التمثيلية من خلال الوقوف على خشبة المسرح، وقدمت أولى أعمالها السينمائية بعد ترشيحها من قبل المخرج كمال الشيخ والذي قدمها في فيلم "على من نطلق الرصاص" بطولة الفنانة سعاد حسني، وكانت شهادة ميلادها مع الجمهور من خلال مسلسل "حكاية ميزو" والذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

قدمت وجبة دسمة من المسلسلات وأبرزها، الأسطورة، ربيع الغضب، ويأتي النهار، السائرون نياما، في مهب الريح، ثوره وحكاية، ليل الثعالب، شرخ في جدار العمر، العائلة والناس، زيزينيا، بيت من قطعتين، حواري وقصور، الإمام الأعظم أبو حنيفة النعمان، النوه، أم البنات، ليالي الحلمية، ليلة القبض على فاطمة، صاحب الجلالة، العندليب الأسمر.

ومن أشهر أفلامها، غنيوه للطير، كوكب الشرق، ناصر 56، قضية الأستاذة عفت، حبيبي أصغر مني، الطوق والإسورة، الحريف، طائر على الطريق، وتمضي الأيام، البؤساء، حب فوق البركان، على من نطلق الرصاص، الجنة تحت قدميها، قبلة على الطريق.

تخلت فردوس عبد الحميد عن شعرها من أجل تجسيد شخصية "زليخة" في مسلسل "السائرون نياما" مع الفنان على الحجار، ومن إخراج محمد فاضل، وأبدعت من خلال دورها حيث تقوم بتكوين خلية من المقاومة الشعبية وهي في الأساس من المجذوبين بالله أي المتقربين لله وهم عادة ما يرتدون الخيش ويقصون شعرهم بهذا الشكل.

وعلقت "فردوس" في تصريحات صحفية عن السبب وراء ظهورها صلعاء قائلة: "أنا لا أخشي ظهوري صلعاء بهذا الشكل ولم أجد مشكلة في الظهور طالما أن الجو العام للمسلسل يفرض علي ذلك، وأنا دائماً ما أطوع نفسي للشخصية المكتوبة ولم أطوعها كما أريد".

وأضافت: "سعيدة جداً بمشاركتي في السائرون نياما، لأنه يقدم شىء مختلف عن مسلسلات القصور والفيلات والسيارات الفخمة التي أعتاد الجمهور على مشاهدها ويأخذه لتاريخ آخر لم يمر به".

وكشفت في احدى لقاءتها التلفزيونية أنها رفضت "قبلة" من النجم الراحل أحمد زكي في فيلم "قبلة على الطريق" قائلة: "قلت لزكي لأ مش هينفع أعمل حاجة زي كده واضطروا بالفعل أنهم يقدموا الإيحاء بأن بوسة حصلت ولكن هي محصلتش".

وأضافت: "ده مبدأ واعتقادي أنا مش ممكن أغيره ومش معنى كده إن الفنانات اللي بيعملوا كده غلظ لأنه كل واحد حر، هم عندهم القدرة يعملوا كده لكن أنا مش بعرف، ومش شايفة مبرر لأني أجيب مشاهد بوس أو اغتصاب، الهدف إننا نجيب المعنى مش التفاصيل".

وتزوجت فردوس عبد الحميد مرتين طوال حياتها الزيجة الأولى من الفنان نبيل الحلفاوي وأثمرت تلك الزيجة عن نجلهما الوحيد المخرج خالد الحلفاوي إلا أنهما انفصلا بعد ذلك، ثم تزوجت من المخرج محمد فاضل وأنجبا نجلهما أحمد محمد فاضل.

وتدوال بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بأن فردوس عبد الحميد دخلت على الفنان الهارب هشام عبد الحميد غرفته الخاصة في استديو النحاس أثناء تصوير مسلسل "هالة والدراويش" بطولة يوسف شعبان وصابرين وضبطته مع أحد العاملين في الاستديو بوضع مخل وصرخت بصوت عالي وتركت الاستديو.

وأكدت فردوس عبد الحميد في تصريح صحفي، أنها لا تريد الحديث فيما يخص واقعة الشذوذ الجنسي الخاصة بالفنان هشام عبد الحميد، الذي يعمل حالياً بقناة فضائية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بعد هربه إلى تركيا.

وأضافت قائلة: "أمتنع عن الإجابة، وأرفض الحديث في تلك الواقعة، ولم أره بعدها، ولم نتقابل منذ ذلك الحين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.