الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خطة وزارة النقل لتطوير محطة وورش عربات السكك الحديدية بالمنيا

كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير-وزير النقل، خلال جولته اليوم لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في المنيا، محطة رمسيس للسكك الحديدية بالقاهرة حيث تفقد الوزير الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر واطمأن على تقديم التسهيلات للركاب.

وشاهد الوزير العربتين النموذج الهيكلي الخاص بصفقة تصنيع وتوريد 6 قطارات من شركة تالجو الإسبانية وحيث سيتم توريد أول قطار اعتبارًا من مارس 2021، وذلك ضمن خطط تطوير وتحديث أسطول هيئة السكك الحديدية.

ووجه الوزير قيادات السكك الحديدية، بضرورة الحرص على انتظام جداول التشغيل بجميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات والالتزام باستمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا سواء في المحطات أو القطارات مع الحرص على التزام العاملين بالسكة الحديد وكذلك الركاب للكمامات الطبية ووجه وزير النقل بضرورة الاحترام الكامل للركاب في مختلف المواقف وأن يكون خدمة الراكب وتسهيل تنقله على خطوط السكك الحديدية أولى اهتمامات كافة العاملين بالسكة الحديد مشددًا أنه لن يسمح بأي خطأ في حق أي راكب.

كما التقى وزير النقل بعدد من الركاب الذين أشادوا بالانتظام الملحوظ في مواعيد قيام ووصول القطارات وكذلك التحسن الكبير في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة مع دخول القطارات الجديدة للخدمة وأوضح الوزير أنه بعد وصول 100جرار سكة حديد جديدة وتوالي وصول الدفعات الجديدة من صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة والتي وصل منها حتى الآن 68 عربة وحيث سيصل شهريا 35 عربة جديدة ستكون الخدمة المقدمة أكثر تميزا خاصة وأن ذلك يأتي بالتزامن مع تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية ومع تنفيذ مشروعات تطوير نظم الإشارات علي مختلف الخطوط لافتا إلى أن كل هذه المشروعات ستساهم في استمرار حدوث طفرات هائلة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

ثم استقل الفريق مهندس كامل الوزير قطار 980 المتجه من القاهرة إلى المنيا حيث اطمأن على مستوى الخدمة المقدمة وعلى نظافة القطار وشدد على التعامل الجيد مع كل الركاب.

وفي محطة المنيا للسكك الحديدية كان في استقبال وزير النقل محافظ المنيا حيث تفقد الوزير المحطة ووجه بالتطوير الشامل بحيث يشمل التطوير الأرصفة والمباني والساحة الخارجية كما وجه بسرعة استبدال أكشاك بيع المنتجات المتواجدة بالأرصفة بنماذج الأكشاك المنفذة في محطة مصر وتعميم هذه الأكشاك على كافة محطات الجمهورية.

ثم تفقد وزير النقل ورش عربات السكة الحديد المنيا المتخصصة في عمل عمرات العربات المطورة حيث شاهد الوزير عددا من العربات قبل إجراء العمرات لها وقبل تطويرها وكذلك عدد من العربات التي تم الانتهاء من تطويرها وعمل العمرات لها حيث أكد أن الوزارة تهتم إلى جانب تصنيع وتوريد عربات جديدة بتطوير الأسطول الحالي من العربات باستمرار لتقديم خدمة متميزة لجمهور الركاب.

ووجه الوزير بزيادة إنتاجية الورشة التي تبلغ 29 عمرة، شهريا ( عمرة عمومية لعدد 25 عربة وعمرات اسمية لعدد 4 عربات).

وفي لقائه بالعاملين أكد الوزير أن الانضباط والإنتاجية هما ركيزة العمل في الورشة وأنه سيتم تدعيمها بالفنيين المتخصصين وأفضل المعدات ضمن خطة الوزارة لتدعيم وتطوير كافة الورش خاصة وأن الورش والعامل البشري هما أساس نجاح منظومة السكك الحديدية.


جدير بالذكر أن ورش عربات السكك الحديد بالمنيا أنشئت عام 1908 وتبلغ مساحتها 11 فدانا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة