الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:30 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تفاصيل المكالمات الأخيرة التي اجراها مكتب وزير التربية والتعليم .. مرتب شهر أبريل 2024 للمعلمين ناقص 500 جنيه.. برلماني لـ ”الموجز... حلمي بكر يتصدر تريند جوجل بعد وفاته.. اعرف السبب من هي دانا حلبي التي جعلت محمد رجب يتراجع عن العزوبية؟ تسجيل بيانات التلميذ والمعلم عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم اللحية والسلحفاة والشيكولاتة.. حالات غريبة للموت سجّلها التاريخ وزير المالية يفاجئ نواب البرلمان بشأن سعر الدولار بالموازنة الجديدة برلمان بريطانيا يقر قانون سلامة رواندا لترحيل طالبي اللجوء.. والأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر كل ما تريد معرفته عن الموازنة العامة للدولة بعد اعلانها في مجلس النواب بالصور.. إزالة سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق الدكرور تطورات الحالة الصحية للفنان تامر ضيائي مر بظروف استثنائية.. وزير المالية يكشف تفاصيل إعداد مشروع الموازنة العامة أمام مجلس النواب نماذج امتحانات tofas وشروط تأديته للصف الخامس والرابع الابتدائي

الغندور: أخطاء الفار ستظل موجودة

جمال الغندور
جمال الغندور

أكد جمال الغندور الحكم الدولي السابق، أن هناك 3 أضلاع رئيسية في تطبيق تقنية الفيديو "VAR" خلال مباريات الدوري المصري.

وأضاف الغندور في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "تقنية الفـار لا يجب الاقتصار عليها في الحكام فقط، وهي سبب الأزمة".

وتابع:" تقنية الفار مشروع متكامل، والحكام أحد الأضلاع، والشركة الناقلة (التليفزيون المصري) ضلع آخر، والضلع الثالث هو الشركة المشرفة على تلك التقنية".

وواصل الغندرو:" داخل غرفة الفار يكون هناك حكام تم تدريبيهم بشكل جيد، وكذلك وسائل التواصل والربط بين جميع الأضلاع، وأي تقصير في تلك الأدوار لا يكون هناك قرار صحيح من جانب الحكم".

وزاد: " لا يمكن أن يحصل الحكم على رخصة إلا بعد تدريبه بشكل جيد، ويحصل على موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب".

وأردف: "بدأنا تطبيق تقنية الفيديو والعالم كله كان هناك توقف بسبب الكورونا، وكان من الصعب أن يتم إقامة تدريبات للحكام وسط تلك الأجواء، حصلنا على الرخصة لتطبيق تقنية الفيديو، والأخطاء ستظل موجودة".

وتابع: "ليس هناك حدود في الوقت من أجل تطبيق تقنية الفار كلما كان ذلك لتطبيق العدالة، ولكن كل ما زادت المدة لم يكن في مصلحة الفار، لذلك يتم العمل على تطوير وتلاشي إضاعة وقت طويل في الحالات، من جانب المسئولين عن تلك التقنية".

وزاد: "لابد أن يتم تحميل أي طرف خطأ، وإلقاء المسئولية على الشركة الناقلة أو الشركة المشرف على تقنية الفار، ولكن نحن في البداية، بروتوكول الفار لا يسمح بانتقاد الأضلاع الآخرى القائمة على تطبيق تقنية الفيديو".

وأردف: "الحد الأدني حاليا هو 6 كاميرات لتصوير المباريات، وهو متوافر حاليا، لكن هناك بعض الحالات تحتاج إلى زاويا عديدة لمشاهدة الحالة، وفي حالة وجود أي أزمة في تطبيق تقنية الفار قبل المباريات، البروتوكول يقول أن المباراة تلعب بدون التقنية".

وختم: "ما حدث أمر إيجابي للغاية، ونحن نسير للأمام ونتقدم بشكل جيد، والبداية جيدة نوعا ما".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.