الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار نهائي.. رضوي الشربيني تعلن الاعتزال وترتدي الججاب.. وهذه رسالتها للجمهور

رضوي الشرييني
رضوي الشرييني

علم الموجز أن قرار حاسم سوف يصدر ضد الإعلامية رضوي الشربيني بسبب حديثها عن الحجاب وقال صالح الصالحي، وكيل المجلس الأعلى للإعلام، ورئيس لجنة الشكاوى بالمجلس، إنه سوف يتم استدعاء رضوى الشربيني خلال هذا الأسبوع، للتحقيق معها، حول الشكاوى المقدمة بشأن حديثها عن غير المحجبات.

وأضاف أنه سوف يتم التحقيق معها وفقا للوائح والمعايير وأكواد البرامج التي حددها المجلس الأعلى للإعلام، في عمل البرامج على الشاشات المصرية.وقالت مصادر مقربة من رضوي الشربيني أنها قررت اعتزال العمل الاعلامي وارتداء الحجاب وأشارت المصادر أن رضوي سوف توجه رسالة لجمهورها تكشف سبب القرار .

كانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد قررت فتح تحقيق عاجل مع المذيعة رضوى الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول غير المحجبات.

وكانت الإعلامية رضوى الشربيني في حلقة من برنامجها الأسبوع الماضي، قد وجهت رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها، وذلك من خلال برنامجها «هي وبس» عبر شاشة Cbc

وقالت لكل من ترغب في خلع الحجاب، بقولها لها: «لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، اوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة».

وتابعت رضوى الشربيني رسالتها لمن ترغب خلع الحجاب، بأن غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن قائلة لها: «انتي أحسن عند ربنا».

وطلبت رضوى الشربيني من المحجبات أن يبحثن على ما يجعلهن أجمل بالحجاب، وألا ينسقن أمام مغريات الحياة أو الضغوط.

واعتذرت «رضوي» في الحلقة التالية للحلقة السابقة التي قالت فيها رسائل للمحجبات، وقالت لجمهورها عبر برنامجها «هي وبس»: «اعتذر عن كلامي عن غير المحجبات، وقد «أفورت» في الكلام، وربنا هو من يحاسب المحجبة والغير محجبة فأنا بعتذر عن ما قلته، وفهمه البعض بأنني اتهم السيدة الغير محجبة بأنها سيدة مش كويسة، ولو هذا قصدي يبقي أنا ست مش كويسة لإني غير محجبة».

ولرضوي قصة طويلة مع الحجاب ففي أزمة منع المحجبات من ارتداء مايوه المحجبات، المعروف باسم «البوركيني»، ظهرت حينها الإعلامية رضوى الشربينى، وقالت إن فكرة منع المحجبات من نزول البحر وحمامات السباحة فكرة مقززة وغير مقبولة، مشيرة الحجاب فرض ولابد من احترام حرية المحجبة وغير المحجبة.

وكتبت رضوى الشربينى، عبر حسابها بموقع تويتر:«جتلى معلومة دلوقتى أنه الشواطئ بتمنع المحجبات من نزول البحر وحمامات السباحة، والحقيقة دى فكرة مقززة جدا وغير مقبولة».

وأضافت:«أولا لأنه دينيا الحجاب فرض حتى لو كنا تاركينه، ثانيا زى ما بنحترم حريه الست أو البنت الغير محجبة...المفروض نحترم حريه المحجبة ونشجعها عليه مش نكرهها فيه!».

في أبريل الماضي، تحديدًا مع بداية شهر رمضان، نشرت المذيعة المصرية رضوى الشربيني صورة ترتدي فيها الحجاب، وكتبت: «ترددت كتير أوى قبل ما احط الصوره دي يمكن علشان كان نفسي تبقى اول صوره بالحجاب لما ربنا يكتبه ليه بجد ويمكن كنت خايفه اتهامي بالتمثيل أو ادعاء الفضيله بس اول مره احس انها صوره معبره للكلام اللى عايزه اقوله».

وأضافت: «السنه دى احنا كلنا قاعدين في البيت ودى فرصه ذهبيه لكل شخص فينا…نراجع نفسنا ونطلب منه السماح والهدايه…محدش فينا ملاك وكلنا مقصرين…بس الأكيد كلنا عايزين ندخل الجنه…اللى يقدر يعمل السنه دى حاجه ازيد يعملها…اللى يقدر يشجع غيره يشجع…اللى يقدر يسامح يسامح واللى يقدر يقرب من ربنا اكتر يقرب…لعل رمضان السنه دى مختلف لينا جميعا…رمضان كريم».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.