الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 08:11 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لا تقبل تبرعات وتنفق عليها من ”جبيها ” ..حكاية الدكتورة سمر عبد الرحمن التي أسست ”دار مسنين ” لرعاية ”الكلاب العواجيز ”

سمر والكلاب
سمر والكلاب

لم يخطأ من قال أن مصر بلد العجائب والغرائب فما نشهده في هذه الأيام يصيب بالدهشة فعلا. ضمن الوقائع العجيبة التي أثارت الجدل و العجب قيام الطبيبة البيطرية سمر عبد الرحمن، بتحويل قسما من عيادتها البيطرية بمحافظة الإسكندرية، إلى دار مسنين لرعاية الكلاب المسنّة في مصر.

سمر قالت أنها اتخذت القرار بعد أن علمت بقيام أحد زبائن عيادتها بطرد كلبه من منزله بسبب تقدمه في السن، ما جعلها تبحث عنه في الشوارع حتى وصلت إليه، واستضافته بعيادتها وقدمت له كافة أشكال الرعاية، الأمر الذي دفعها في النهاية لتحويل عيادتها لدار للكلاب المسنة، وكلاب الشوارع الصغيرة التي فقدت أمهاتها.

وقالت سمر عبدالرحمن في تصريحات لموقع "بوابة العين " الإماراتي إنها منذ فترة تفكر في تأسيس للكلاب المسنة في مصر، ولكن جائحة فيروس كورونا المستجد أوقفت هذه الفكرة لمدة 3 أشهر.

وتابعت: "بعد اكتشافي قصة الكلب الذي تخلى عنه صاحبه بسبب تقدم عمره، جعلني أفتش بشكل أوسع على الكلاب المسنة سواء المتواجدين في الشارع أو التي تخلى عنها أصحابها، لأنها فئة لاتستطيع تستحق الرعاية الكاملة.

وأشارت عبدالرحمن، إلى أن "فكرة رعاية الكلاب المسنة والصغيرة اختمرت في ذهني عقب مشاهدتي كلبة أثناء ولادتها ثم موتها في حادث تصادم سيارة نقل، مما جعلني أهتم بصغارها وأنقلهم من الشارع القريب لبيتي وأخصص لها غرفة كاملة داخل عيادتي".

وأكدت، أنها ستعمل جاهدة خلال الفترة المقبلة على توسيع مشروعها الخيري، على أن تجد شقة ثانية بجوار عيادتها لتخصيصها لدار الكلاب المسنة، وصغار الكلاب، بجانب استضافة عدد آخر من الحيوانات الأليفة بحيث لا يكون مشروعها قاصرا على الكلاب فقط كما هو منفذ في الوقت الحالي.

وأوضحت أنها في حال تمكنت من التوسع في مشروعها الخيري، ستنتشل أكبر عدد من الكلاب المسنة والصغيرة لتقديم كافة الرعاية لها وحمايتها.

ونوهتبأن جميع الأموال التي يتم إنفاقها على رعاية الكلاب المشنة أو الصغيرة في عيادتها، هي من مالها الخاص، وأنها لا تقبل أي مساعدات خارجية، لأن هذا مشروعها الخيري التي تريد تنفيذه بطريقتها الخاصة دون مشاركة أحد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.