الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. تركيا تُرسل سفينة حفر ثانية إلى البحر الأسود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأن سفينة «قانوني» ستبدأ قريبًا بالحفر والتنقيب في البحر الأسود.

وقال دونماز في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بدأ العد التنازلي.. ستبدأ رمز استقلالنا في بحارنا وسفينتنا التي تواصل استعدادتها، التنقيب في البحر الأسود. ستضيف قوة إلى قوى سفينة فاتح».

يأتي هذا بعد أن عادت سفينة الأبحاث التركية «أوروتش رئيس»، اليوم الأحد، إلى ميناء أنطاليا بعد مغادرتها المنطقة التي تجري بها أعمال التنقيب بشرق البحر المتوسط، امتثالًا لقرارات حلف شمال الأطلسي (الناتو) ضد تحركات تركيا بالمنطقة خلال الفترة الأخيرة.

جدير بالذكر أن الحكومة اليونانية أعربت اليوم عن ترحيبها بالخطوة التي اتخذتها أنقرة بسحب «أوروتش رئيس»، معتبرة أنها خطوة إيجابية وستعمل على تخفيض التوتر في شرق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة