×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 05:41 صـ 16 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

عودة الدوري الألماني والإيطالي واجتماع الفيفا في أسبوع مثير للكرة العالمية

الدوري الألماني
الدوري الألماني

تنطلق منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) والدرجة الثانية الاسبوع الجاري، بينما تعود منافسات الدوري الإيطالي بدون مشاركة الفرق الكبيرة، في المقابل سينظم الاتحاد الدولي للعبة أول مؤتمر في تاريخه عبر الفيديو فقط.

الدوري الألماني (بوندسليجا)

بعد 83 يوما من آخر مباراة خاضها الفريق في موسم 2019 /2020، سيفتتح بايرن ميونخ حامل اللقب مشواره في المسابقة باستضافة فريق شالكه، الذي لم يخض مباراته في كأس ألمانيا بعد خلاف قانوني حول هوية منافسه في هذا الدور، فيما كان الفريق البافاري في حالة راحة عقب تتويجه بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) في أغسطس الماضي.

وسيواجه الوصيف بوروسيا دورتموند اختبارا صعبا حينما يفتتح الموسم بمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ، فيما تختتم الجولة الأولى بمباراة يحل فيها باير ليفركوزن ضيفا على فولفسبورج يوم الأحد المقبل.

حضور الجماهير

لا تزال مسألة عودة الجماهير إلى الملاعب مثار جدل في الكرة الألمانية، وذلك بعدما أكد تقرير في شبكة "زد دي إف" و صحيفة "هاندلسبلات" أن القرار السياسي بشأن تعميم عودة الجماهير في البلاد يمكن أن يأتي في وقت مبكر عن الموعد المقترح في أكتوبر المقبل.

وسيسمح باستخدام نسبة تترواح ما بين 30 إلى 40 بالمئة من سعة الملاعب، حيث سيستضيف كل من فيردر بريمن ولايبزج 8500 ألف مشجع، فيما سيتواجد 6500 مشجع في ملعب آينتراخت فرانكفورت، في بداية تدريجية لعودة الجماهير إلى الملاعب ابتداء من جولة نهاية الاسبوع.

الدوري الإيطالي

سيبدأ حامل اللقب يوفنتوس، سعيه نحو تحقيق اللقب العاشر على التوالي في البطولة من ملعبه حينما يواجه فريق سامبدوريا يوم الأحد المقبل، وهي المباراة التي ستشهد أول ظهور لأندريا بيرلو كمدرب للفريق.

ومن المرجح أن يواجه فريق يوفنتوس تحديات عديدة في الموسم الحالي من أندية إنتر ميلان وأتالانتا ولاتسيو، لكن لن يتواجد أيا من تلك الفرق في الجولة الافتتاحية التي تأجلت بعض مبارياتها، لمنح الفرق التي شاركت في البطولات الأوروبية خلال شهر أغسطس الجاري ، مزيدا من الوقت للراحة.

الفيفا

للمرة الأولى في تاريخ "فيفا" سيتم عقد الكونجرس بواسطة الاتصال عن بعد عبر الفيديو فقط، وذلك بعدما تسببت أزمة فيروس كورونا في منع الاجتماع في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

ودافع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي عن نفسه بقوة، بعد أن كشفت السلطات السويسرية عن خصوعه للتحقيق بعد اجتماعات بينه وبين مايكل لاوبر المدعي العام السابق للبلاد، لكن من المرجح أن يتم طرح الموضوع مرة أخرى في المؤتمر الصحفي الذي يعقد يوم الجمعة.

الدوري الألماني الفيفا الدوري الإيطالي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:41 صـ
16 ربيع آخر 1442 هـ 02 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17