الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المنوفية تتصدر.. والجيزة الأكثر تسهيلا .. الخريطة الكاملة لإقبال المواطنين علي التصالح في مخالفات البناء

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية خريطة التصالح في مخالفات البناء علي مستوي الجمهورية وقال إن الوزير تواصل مع المحافظين للاستجابة السريعة لبعض المواطنين، بتوفير أماكن أكبر من الموجودة للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء.

وأضاف قاسم أن محافظة المنوفية تأتي في المقام الأول من حيث عدد طلبات التصالح، يليها البحيرة، ثم القليوبية.

وأوضح أن الإسكندرية تأتي على رأس المحافظات بفيما يتعلق بحصيلة رسوم التصالح، ويليها القليوبية، ثم بعد ذلك المنوفية.

وأشار إلى أن محافظة القاهرة تأتي على رأس المحافظات في تخفيض أسعار التصالح على مخالفات البناء، لتصل من 20 لـ70% حسب الأحياء، ثم القليوبية من 10 لـ50%، والبحيرة 25%، والإسكندرية حتى 40%.

وذكر أنه تم زيادة ساعات العمل، وتجهيز ساحات مظللة للانتظار نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن وضع مقاعد للجلوس، مشيرًا إلى تنظيم الناس حسب توقيت الحضور، إضافة إلى تكثيف الإشراف والاستقبال.

ولفت إلى تيسير آلية التنفيذ وتنظيم الإجراءات، للتسهيل على المواطنين، مضيفًا أن محافظة الجيزة في مقدمة المحافظات التي نفذت هذه الإجراءات بصورة سريعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.