×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 10:30 مـ 4 صفر 1442هـ
عرب وعالم

تعرف على قائمة المشروعات التي اتفقت تركيا على تنفيذها مع حكومة الوفاق على الأراضي الليبية

الموجز

كشفت الصحافة التركية الموالية لنظام العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عن تفاصيل مذكرة التفاهمات الاقتصادية والتجارية المبرمة مع حكومة الوفاق الليبية، منتصف أغسطس الماضي، لاستكمال مشروعات البنية التحتية التي تنفذها شركات تركية.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية، اليوم الثلاثاء، مذكرة التفاهمات الاقتصادية والتجارية المبرمة مع ليبيا، لتدخل حيز التنفيذ.

وكانت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، قد أعلنت في 13 أغسطس الماضي عن توقيع بلادها مع حكومة الوفاق الليبية مذكرة تفاهمات اقتصادية وتجارية مهمة للغاية.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك، عقدته بكجان مع وزير التخطيط في حكومة الوفاق، الطاهر الجهيمي، بأنقرة، وقالت «وقعنا مع ليبيا تفاهمات اقتصادية وتجارية مهمة للغاية».

وأضافت بكجان أن التفاهمات تمهد الطريق لاستكمال المفاوضات بين الشركات التركية ونظيراتها الليبية، وتهدف إلى استمرارية المشاريع التركية غير المكتملة، وحل المشكلات التي واجهتها مشاريع البناء المنفذة في ليبيا. كما أشارت أن بعض مشاريع المقاولات التي نفذتها شركات تركية داخل ليبيا في الماضي القريب، توقفت ولم تتمكن من تحصيل مستحقاتها.

ولفتت بكجان إلى أن مذكرة التفاهمات الموقعة تعد بمثابة وثيقة إرشادية تمهد الطريق لاستكمال المفاوضات بين الشركات التركية ونظيراتها الليبية للتوصل إلى حل.

أردوغان فايز السراج تركيا ليبيا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:30 مـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10