×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 04:00 صـ 11 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

طلبت زوجته الفنانة الشابة الطلاق منه بعد الزواج بفترة بسيطة.و عائلته تصارعت علي الميراث بعد وفاته .. ووصل أمانة أودي بحياته.. حكايات في حياة سعيد طرابيك

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

استطاع الفنان الراحل سعيد طرابيك تحقيق نجاحات كبيرة في الفن حتي اصبح تميمة نجاح الكثير من النجوم وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام، فلفت الأنظار له بقوة في دور وكيل النيابة في مسرحية "شاهد مشافش حاجة"، وبعدها توالت أعماله الفنية بين مسرح ودراما وسينما...

ولد سعيد طرابيك في 17 أبريل عام 1941، وبدأ مشواره الفني في أواخر ستينيات القرن العشرين، ورصيده الفني يتعدي 12 عمل مسرحي، ومن أهم مسرحياته "شاهد ما شفش حاجة"، أما عن المستوى الدرامي فيبلغ رصيد طرابيك، ما يفوق 120 مسلسل، وكانت آخر أعماله الدرامية مسلسل "العراف، وأستاذ ورئيس قسم، وصاحب السعادة، وبين السريات، دكتور أمراض نسا، وعن رصيده السينمائي فبلغ مسيرته حوالي 100 عمل سينمائي، حيث شارك في فيلم "التجربة الدنماركية" شارع محمد علي، حسن ومرقص، وش سجون، سطو مثلث".

شارك أيضًا بأدوار ثانوية في كثير من الأعمال منها مسلسل "الكبير أوي"، وفيلم "جزيرة الشيطان" عام 1990، وفيلم "وش إجرام" عام 2006.

كان طرابيك صديقا للشاعر أحمد فؤاد نجم، ومات نجم في أثناء تصوير سعيد لمسلسل دهشة مع المخرج شادي الفخراني، وأصر سعيد على قطع التصوير والذهاب للجنازة، وحضر الجنازة بملابس الشخصية التي يجسّدها في المسلسل، بالجلباب والشال والعمّة.

اقرأ أيضاً

تزوج الفنان سعيد طرابيك مرتين، أولها السيدة عزة شعبان محمود حسن، والذى انفصل عنها بعد زواج أستمر سنوات عديدة، ليتزوج من الفنانة سارة طارق التى تصغره بـ30 عامًا، والذى أحدث ضجة كبيرة على السوشيال ميديا بسبب زواجهم لأن ساره تصغره بأعوام كثيرة.

كشفت زوجة النجم الراحل سعيد طرابيك، وهي النجمة الشابة سارة طارق، ان إبنه الوحيد يوسف هو السبب الرئيسي في وفاته، ذلك بعدما نصب على والده وجعله يوقع على وصل أمانة بقيمة 2 مليون جنيه مصري، وهو الأمر الذي أحزن سعيد بشدة وتعرض لصدمة بسبب تلك الواقعة، وتعرض علي الفور لأزمة قلبية، وهي التي أدت إلى وفاته في نهاية المطاف.

تقدمت طليقته عزة شعبان محمود حسن، بإيصال أمانة قالت إنه حررها لها بقيمة مليوني جنيه، وقالت زوجته سارة إن هذا الإيصال كان سبب وفاته.

رحل في 15 نوفمبر 2015 بعد صراع مع المرض، وبعد شهور من زواجه.

ولم تنتظر عائلة طرابيك كثيرًا، بعد وفاته حتي بدأت الخلافات، واشتعلت بين أرملة الفنان الراحل سعيد طرابيك، وأشقائه وأفراد أسرته، بعدما كشفت سارة طارق أن زوجها مات بسبب غضبه من ابنه وطليقته، قبل أن تواجه هجوماً عاصفاً واتهامات بأنها تزوجته من أجل "الشهرة والميراث".

فى البداية أبدت أرملة الفنان الراحل سعيد طرابيك، فى حوارها في أحد البرامج غضبها من كم التعليقات "السخيفة" والتهكمات، التى طالت زوجها بعد وفاته، متعجبة: "شماتة وقلة أدب وتهريج.. ناس ماعندهمش رحمة لا سيبينه فى فرحه ولا فى موته".

وأكدت "سارة"، أن زوجها كان يعانى من انسداد 3 شرايين وشريان آخر نصف مسدود، وأنه لم يكن يتناول منشطات كما يدعى البعض، موجهة رسالتها لمن يدعون أنه ركب 4 دعامات وبالونة فى 3 شهور، قائلة: "ليه هو إحنا كنا بنحارب.. أنا مش متوحشة أووى كدا.. دى حالة مرضية من 15 سنة، ثانيا المنشطات مابتعملش جلطة ولكن سيولة بالدم، وسعيد مات زعلان بسبب قضية التزوير التى رفعها ابنه ضده".

وقالت سارة طارق، إنها خلال فترة زواجها مرت بمواجهات صعبة مع طليقة "طرابيك"، مشيرة إلى أنها طلبت الطلاق منه 3 مرات، بسبب كم الهجوم الذي واجهه بسبب الفرق بينهما، ليرد بأنه لن يطلقها.

وأوضحت سارة طارق، أنها واجهت تهديدات كثيرة، الأمر الذى دفعها للتضحية وطلبها من زوجها الطلاق والعودة لزوجته الأولى، قائلة: "أنا طلبت الطلاق من سعيد 3 مرات بسبب المشاكل اللى واجهتنا من الجانب الآخر.. والتهديدات اللى كانت بتجيله على الموبيل.. صعب على وقلتله طلقنى وارجع لطليقتك.. وهو رد: "لو آخر يوم فى عمرى مش هطلقك وإنسى الموضوع دا".

وأشارت إلى أن الراحل سعيد طرابيك، فارق الحياة، وهو فى حالة نفسية سيئة بسبب القضايا التى رفعتها زوجته الأولى عليه، قائلة: "سعيد مشى من الدنيا زعلان ومقهور بسبب إن كل قضية كانت بترفعها عليه مراته الأولى كانت بتصورها وترفعها على النت وهى واخدة مليون و800 ألف جنيه.. وأنا مأخدتش فلوس"، وانتهت القضية بعد وفاة طرابيك بثلاث سنوات بالبراءة.

وبعد وفاته بـ3 سنوات، أثبت القضاء المصري براءة طرابيك، وبرأ ذمته من إيصال الأمانة المزور.

سعيد طرابيك عادل إمام سارة طارق خلافات وصل أمانة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:00 صـ
11 ربيع أول 1442 هـ 28 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:06
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:30