×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 07:02 صـ 2 صفر 1442هـ
نجوم الفن

آجره يسدد ديون مصر.. من بياع سمك لأشهر فنان بالوطن العربي.. حكاية بيومي فؤاد جوكر السينما المصرية

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

يعد النجم بيومي فؤاد من أكثر النجوم نجاحاً في السينما المصرية، على الرغم من أن الفن لم يكن حلم حياته في طفولته، ممثل مخضرم تميز بموهبته الرائعة استطاع أن يخطف قلوب الجمهور في وقت قصير، لقب بـ "جوكر السينما المصرية" لكثرة ظهوره على الشاشة، عمل في العديد من الحرف منها "بياع سمك" و"عامل بناء"، يعتقد جمهوره أن آجره في الكم الهائل من المسلسلات والأفلام التي يشارك بها يسدد ديون مصر.

ولد بيومي فؤاد بالقاهرة يوم 16 يونيو عام 1965 عمره 55 سنة، ساعده والده الذي كان يعمل في كلية الفنون الجميلة على الالتحاق بالكلية في جامعة حلوان، حصل على درجة البكالوريوس عام 1990 قسم الجرافيك شعبة الرسوم المتحركة، وتنقل بين أكثر من عمل، حيث عمل في العديد من الحرف قبل دخوله مجال الفن حتي حصل على وظيفة رئيس قسم اللوحات الورقية في قطاع الفنون التشيكيلة بوزارة الثقافة.

وقال الجوكر إنه عمل بالعديد من الحرف قبل دخوله التمثيل وشهرته الحالية، مؤكداً أنه عمل كموزع لـ "البيكن باودر" و"بياع سمك" في محل سفينكس، مشيراً إلى أنه كان يقوم بهدم المنازل في "التكسير" في وقت سابق من حياته.

بدأ مشواره الفني من خلال العمل بالإعلانات ولكن قرر بعد فترة قصيرة احتراف مجال التمثيل لذلك التحق بمركز الإبداع الفني وكان من خريجي الدفعة الأولى في المركز واستطاع أن يحصل على مشاركته الأولى في التمثيل من خلال مسلسل "شباب أون لاين".

دخل بيومي فؤاد قلوب الجمهور بعد نجاح شخصية الدكتور ربيع التي قدمها في المسلسل الشهير "الكبير أوي" مع النجمان أحمد مكي ودنيا سمير غانم، ثم توالت بعد نجاح دوره العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية والإذاعية.

قدم أكثر من 100 فيلماً وأبرزها، دكان شحاته، إحكي يا شهر زاد، الراجل الغامض بسلامته، صنع في مصر، الحرب العالمية الثالثة، حسن وبقلظ، سطو مثلث، كدبة كله يوم، كلب بلدي، هروب اضطراري، البر التاني، أبو شنب، فوتوكوبي، بنك الحظ، الأبلة طم طم، خيال مآته، رغدة متوحشة، حرب كرموز.

شارك في مجموعة كبيرة من المسلسلات ومنها، بنت من شبرا، عبد الحميد أكاديمي، العندليب، راجل وست ستات، شاهد إثبات، اللص والكتاب، الكبير أوي، أبواب الخوف، فرق توقيت، عيون القلب، لهفة، بعد البداية، لما تامر ساب شوقية، هربانة منها، كابتن أنوش، خلصانة بشياكة، الحصان الأسود، عوالم خفية، ربع رومي، الوصية، الأب الروحي. هي ودافنشي.

قدم عدد من المسرحيات وأشهرها، أهلا يا بكوات، زكي في الوزارة، في بيتنا شبح، وزير من الوزراء، تياترو مصر، 3 أيام في الساحل، حزلقوم، ومن مسلسلاته الإذاعية أزمة نفسية، مين معايا، تورا بورا، عيلة الفرطوغلي، فرح عديلة.

علق "محمد" نجل بيومي فؤاد في احدى اللقاءات قائلاً: "أصبحت أرى بيومي فؤاد أكثر مما أرى أبي" وذلك نتيجة مشاركته في الكثير من الأعمال الفنية خلال الآونة الآخيرة وغيابه عن عائلته لفترة طويلة، حيث شارك في موسم واحد فقط في تسعة أعمال دفعة واحدة.

وسخر بيومي فؤاد من بعض الجمهور الذي يعتقد أنه يتقاضي الملايين مقابل آجره في المسلسلات التليفزيونية والأعمال السينمائية قائلاً: "بعض المواطنين بيحسبوا أجري المسلسل الواحد 24 مليون جنيه، ثم يضربوها في 7 مسلسلات وكده، ويقولوا اني هسدد ديون مصر".

بيومي فؤاد آجره يسدد ديون مصر بياع سمك جوكر السينما المصرية انستجرام حكاية أسرار النجوم تويتر فيس بوك نحيت السينما حسن حسني

مواقيت الصلاة

الأحد 07:02 صـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12