×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 11:10 مـ 4 صفر 1442هـ
صحة وجمال

محاربة الصداع .. فوائد غير متوقعة عن «ملح الهيمالايا الوردي»

ملح الهيمالايا الوردي
ملح الهيمالايا الوردي

ماذا تعرف عن ملح الهيمالايا الوردي؟.. هو عنصر معدني يأتي من جبال دولة باكستان، خاصة منجم كيورا الملحي، والذي يعتبر المصدر الأكثر نقاء في العالم لـ ملح الهيمالايا.

له فوائد غير متوقعة للحفاظ على الجسم سليم ويمنع دخول الأمراض إليه لاحتوائه على 84 مركبا مفيدا لصحة الجسم. بجانب ذلك، فهو مصدر رئيسي للأيونات والعناصر النادرة، وتساعد على تحسين الوظائف الحيوية بجسم الإنسان.

ولهذا ننشر لكم اليوم فوائد غير متوقعة عن «ملح الهيمالايا الوردي»

= رغم أن الملح المكرر يعد سببا رئيسيا لاحتباس الماء في الجسم، فإن ملح الهيمالايا الوردي يواجه هذه المشكلة.

= بإمكان كمية قليلة من ملح الهيمالايا المذابة في الماء القيام بدور علاج قلوي لتقليل درجة حموضة الدم المعادن الأساسية الموجودة فيه تساعد على استعادة درجة الحموضة الطبيعية لجسم الإنسان، مما يجنب إصابته بالالتهابات والأمراض المزمنة.

= بسبب محتواه الغني بمضادات الأكسدة والأيونات، فإن هذا المكون الطبيعي يزيد مستويات الطاقة البدنية والعقلية بطريقة طبيعية.

بإذابته في الماء أو إضافته إلى الطعام ، فإنه يقوم بتحسين نسبة تشبع الخلايا بالأكسجين، ويقوي العضلات وينشط العقل للوصول.

= المغذيات عن طريق معادلة المفعول السلبي للأحماض في الجهاز الهضمي، فإن هذا الملح العضوي يساعد على تحسين عملية امتصاص الطعام ، وتنشيط الميكروبيوم وتحسين قدرته على تقسيم وإزالة المخلفات التي لا يحتاج إليها الجسم

= لديه القدرة على التحكم في ارتفاع ضغط الدم، حيث أن المعادن الموجودة به تقوم بضبط مستويات الصوديوم وتثبيت ضغط الدم.

= نظرا لتأثيره المسكن والمضاد للالتهابات، فإن هذا المكون مثالي لمحاربة ضعف جدران وصمامات الأوردة السطحية، المعادن التي يتم امتصاصها عبر الجلد تحسن مرور الدم عبر الأوردة والشعيرات الدموية، مما يمنع تهيجها أو تمددها.

= المعادن الموجودة مفيدة في علاج الصداع النصفي، أحيانا خلال عدة دقائق فقط، وعند قيام الجسم بتمثيله، فإنه يقوم بتحفيز عزل السيروتونين، وهو هرمون يقلل الألم ويعزز الصحة العامة، بالإضافة إلى تأثيره المضاد للالتهابات، فهو يقوم بتهدئة توتر عضلات الرأس والرقبه ويخفف من الصداع التوترى .

= الاستخدام الخارجي لهذه الأملاح مذابة في الماء هو علاج بديل يزيل المخاط الزائد في الممرات الأنفية للتحكم في الاحتقان.

= تنظيف الممرات المسدودة وتخفيف صعوبات التنفس التي تتسبب بها الالتهابات عن طريق تقليلها.

= من الممكن خلط هذه الأملاح مع الزيوت العطرية أو العسل. وبذلك تستطيع صنع مقشر طبيعي لديه خواص مضادة للميكروبات وقابضة للمسام.

استخدامه كماسك طبيعي يساعد على تنظيف مسام البشرة، ويساعد أيضا على إزالة بقايا الدهون والخلايا الميتة التي تؤدي إلى ظهور البثور.

ارتفاع ضغط الدم فوائد غير متوقعة ملح الهيمالايا الوردي حموضة الدم يقوي العضلات الجهاز الهضمي علاج الصداع النصفي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:10 مـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10