الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أعشاب سحرية لعلاج الديدان .. تعرف عليها بالتفصيل

الأعشاب السحرية-علاج الديدان
الأعشاب السحرية-علاج الديدان

رغم أننا نعلم جيدًا بوجود الأدوية الفموية الفعالة في علاج الديدان، إلا أن هناك أبحاثًا تشير إلى أن بعض علاج الديدان بالاعشاب الطبيعية والمنزلية يمكنها أيضًا محاربة الديدان المعوية.

ومن المعروف أن الديدان تصيب الانسان عند تناوله أطعمة ملوثة او مصابه بها او غير مطهوة بشكل جيد؛ حيث ان الأطفال هم الأكثر عرضة لظهور الديدان في بطونهم، وفيما يلي سنقوم بذكرعلاج الديدان بالاعشاب.

ولهذ ننشر لكم الأعشاب السحرية التى تساعد في علاج الديدان:

= بذور اليقطين .. أحد افضل علاج الديدان بالاعشاب، وذلك لما تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية ، والأحماض الدهنية؛ حيث وجد أن مستخلصات بذور اليقطين لها بعض النشاط المضاد للطفيليات تعمل على شل الديدان ومنعها من التمسك بجدران الأمعاء.

ويمكن استخدام بذور اليقطين او القرع كـ علاج الديدان بالأعشاب عبر تقشير ملعقة كبيرة من البذور وسحقها، ثم نقعها في 250 مل من الماء المغلي ثم شربها. سيقتل هذا الطفيليات ويساعد في طرد الديدان الشريطية ايضا .

= بذور البابايا .. في إحدى الدراسات، تم إعطاء جرعات مختلفة من دفعات بذور البابايا للأشخاص المصابين بالديدان المعوية، وبعد أسبوعين من العلاج اختفت تماما الديدان المعوية، مما يجعله فعال في علاج الديدان عند إضافة بذور البابايا مع العسل الأبيض.

= بربريان .. مركب متوفر في مجموعة متنوعة من الأعشاب مثل البرباريس الأوروبي ( Berberis vulgaris ) ، تم العثور على البربرين كـ علاج الديدان بالاعشاب في العديد من الدراسات الأولية؛ حيث أظهر البربريان المستخرج من البرباريس نشاطًا قد يساعد في الحماية من عدوى الدودة الشريطية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.