×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 03:57 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
قضايا وتحقيقات

فقدنا السيطرة.. ترامب يتسول التبرعات للإفلات من ”كورونا ” .. وحجز اللقاح المنتظر بالدور

ترامب
ترامب

في مؤشر يؤكد أنه فقد السيطرة علي الوباء دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمهوريين في الكونجرس إلى زيادة حجم حزم المساعدات المقدمة للأمريكيين للتغلب على تبعات تفشي فيروس كورونا، على خلاف موقف سابق كان يعارض فيه خطة قدمها الديمقراطيون.

وقدمت إدارة الرئيس الأمريكي استراتيجية لتوزيع "آمن وفعال ومجاني" للقاح فيروس كورونا، عند التوصل إليه، فيما ذكرت أنها تستهدف توزيع 100 مليون جرعة في غضون شهرين.


وقالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، في تقرير أعدته بالتعاون مع وزارة الدفاع ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها وقدمته للكونجرس، إن الولايات بحاجة إلى "تخطيط أوسع، نظرا إلى أن وباء كورونا أكثر تعقيدا وأوسع نطاقا في انتشاره من الإنفلونزا الموسمية أو أي وباء آخر".

وذكرت وزارة الصحة أن الخطة تتسم بـ"المرونة"، إذ أن متغيرات أخرى لن تكون واضحة إلى حين الكشف عن لقاح توافق عليه هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

وأوضحت الحكومة الأمريكية أنها ستبدأ في توزيع أي لقاح لمرض "كوفيد-19"، في غضون "يوم واحد" من موافقة الجهات التنظيمية عليه، في إطار تخطيطها لإمكانية طرح عدد محدود من الجرعات بحلول نهاية العام.

وستخصص الحكومة الاتحادية جرعات اللقاح لكل ولاية على أساس توصيات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بشأن فئات السكان الأولى بالحصول عليها. وستشمل هذه الفئات العاملين بقطاع الصحة.

من جهتها، ذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكينانني إن "هدفنا توفير 100 مليون لقاح ضد كورونا قبل نهاية السنة الجارية".


"
في غضون ذلك، دعا ترامب الجمهوريين في الكونجرس إلى زيادة حجم حزم المساعدات المقدمة للأمريكيين للتغلب على تبعات تفشي فيروس كورونا، على خلاف موقف سابق كان يعارض فيه خطة قدمها الديمقراطيون.

وتضمنت خطة الديمقراطيين، إنفاقا أكبر مما يعرضه الجمهوريون، لذا من الممكن تحقيق اتفاق بشأن حزم المساعدات بشكل وشيك.

ترامب اللقاح السيطرة كورونا أمريكا

مواقيت الصلاة

السبت 03:57 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14