×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 03:59 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
صحة وجمال

عادات خاطئة تسبب غازات البطن.. تعرف عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر غازات البطن من أكثر المواقف المحرجة التي يمكن أن تتعرض لها النساء، والتي عادة ما تحدث بسبب انتفاخ البطن، الناتج عن اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة.

ومن بين هذه العادات الآتي:
1- تناول المشروبات الغازية على الريق
يمكن أن يتسبب تناول المشروبات الغازية على الريق أو مضغ العلكة في احتباس الهواء في القولون، وبالتالي يحاول الجسم إخراجه عن طريق الغازات، أو التجشؤ بشكل مفاجئ، ما يسبب الإحراج

2- الإفراط في تناول الحلويات
لا يستطيع الجسم هضم السكريات الزائفة والمحليات الصناعية، مثل السوربيتول، و الزيليتول، واللذان يتم استخدامهما في صنع العديد من أنواع العلكة الخالية من السكر، وتدخل تك المحليات الجسم وتستقر في القناة الهضمية وتتخمر، ما يسبب التقلصات وخروج الغازات، التي من الممكن أن تسببها أيضًا السكريات الطبيعية، وخاصة الفركتوز (المعروف باسم سكر الفاكهة)، بسبب افتقار بعض السيدات للإنزيم الذي يعمل على تفكيكه.
3- تناول السلطات

على الرغم من أن الخضروات الصليبية، مثل اللفت والملفوف وبراعم بروكسل والبروكلي، صحية للغاية، إلا أنها تحتوي على الكربوهيدرات التي تجعلها صعبة الهضم، وبالتالي تقون في المعدة والأمعاء وتنتج الغازات.

تناول السلطات غازات البطن المشروبات الغازية القولون

مواقيت الصلاة

السبت 03:59 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14