×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:45 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
كورة وملاعب

تعرف على إعداد الجماهير لكل فريق بالدوري الألماني 

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يخطط فريق بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في المواسم الثمانية الأخيرة للسماح لما يصل إلى 15 ألف مشجع بدخول ملعبه في مباراته الافتتاحية للمسابقة خلال الموسم الجديد أمام ضيفه شالكه بعد غد الجمعة.

ويهدف فريق بوروسيا دورتموند لاستقبال عشرة آلاف مشجع بينما في فولفسبورج، فإن هناك اتفاق يوم الثلاثاء من قبل الولايات الفيدرالية في البلاد يسمح لأندية كرة القدم (وتلك التي تمارس رياضات أخرى مثل هوكي الجليد أو كرة السلة) باستخدام ما يصل إلى 20 في المئة من طاقتها للجماهير. هكذا.

من المسموح لفولفسبورج حاليا حضور 500 مشجع فقط في مباراة الفريق أمام ضيفه بايرليفركوزن يوم الأحد القادم، لأن تشريعات الولاية في ساكسونيا السفلى لا يمكن تغييرها في الوقت المناسب لمباراة نهاية الأسبوع. حيث يخطط الفريق لاستقطاب ستة آلاف مشجع في مباراتهم المقبلة على ملعبه، التي ستجرى في أوائل أكتوبر المقبل.

والقرار الأخير بشأن عدد الجماهير الحاضرة في المدرجات بيد السلطات الصحية المحلية ويعتمد على عدد الإصابات بفيروس كورونا في المنطقة.

في غضون ذلك، من المقرر أن تعدل ولاية بافاريا تشريعاتها للسماح بعودة الجماهير على الرغم من أن رئيس الوزراء البافاري ماركوس سودر قال إن الأندية من الولاية بما في ذلك بايرن وأوجسبورغ قد تبدأ بأرقام أقل قليلاً مما كان مخططاً في البداية.

وتبلغ سعة ملعب (أليانز أرينا) معقل فريق بايرن ميونخ 75 ألف متفرج ، ويخطط بايرن الآن لاستقبال ما بين 14 ألف إلى 15 ألف مشجع، حيث ذكرت إدارته أن لديها وسائل لتوزيع التذاكر في مثل هذا الوقت القصير وسط مفهوم صارم للنظافة في المباريات.

وأعلن النادي " قادرون على القيام بذلك في أي وقت".

من جانبه، ذكر بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي "نفترض حاليا أنه يمكننا التخطيط لحوالي عشرة آلاف متفرج" يوم السبت القادم ضد بوروسيا مونشنجلادباخ في ملعب (سيجنال إيدونا بارك)، الخاص بدورتموند الذي تزيد طاقته الاستيعابية عن 81 ألف متفرج.

وقال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند "أشعر بالتزام كبير للتأكد من أننا كأندية ومع المشجعين المعنيين نتصرف بطريقة مسؤولة للغاية خلال هذه الفترة التجريبية في الأسابيع المقبلة".

وأضاف فاتسكه "على أي حال ، فإن إعادة القبول الجزئي للمشاهدين التي تمت الموافقة عليها الآن هي خطوة مهمة للغاية لجميع مشجعي كرة القدم في ألمانيا."

في المقابل، أشار كولون إلى أنه يخطط لاستقبال 9200 مشجع في مباراته يوم السبت القادم ضد هوفنهايم، ومن المقرر أن يحضر ستة آلاف متفرج في اللقاء الأول لبايرليفركوزن على ملعبه أمام لايبزج في 26 سبتمبر الجاري.

من جهة أخرى ، تم السماح بالفعل لفريق لايبزج باستقبال 8500 مشجع في أول مباراة على أرضه الأسبوع المقبل.

ورحب وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بالاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس الثلاثاء قائلا: "بالنسبة لي، الرياضة بدون جماهير لا يمكن تصورها على المدى الطويل لأنها تشكل ثقافتنا".

وأضاف زيهوفر، الذي تتضمن حقيبته الوزارية مجال الرياضة أيضا "نريد أن نجعل الحياة في المجتمع ممكنة مرة أخرى دون إهمال الحماية من العدوى".

كما يأمل المنتخب الألماني(المانشافت) في الاستفادة من اتفاق يوم الثلاثاء وأن يتمتع بحضور جماهيري لمباراتيه ضد تركيا وسويسرا اللتين ستقام في مدينة كولونيا الشهر المقبل.

كن من أجل ذلك فإن منتخب المانشافت بحاجة لموافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الذي أمر حتى الآن بإقامة جميع المباريات الدولية التي تجرى في الفترة القادمة بدون جماهير لكنه سيستخدم مباراة كأس السوبر الأسبوع المقبل بين بايرن ميونخ وإشبيلية الإسباني في العاصمة المجرية بودابست بحضور الجماهير كتجربة لعودة الجماهير للمدرجات من جديد.

كانت 16 ولاية اتحادية في ألمانيا قد وافقت امس الثلاثاء على قواعد وطنية جديدة لتنظيم عودة جماهير إلى المدرجات خلال مباريات دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

بايرن ميونخ جماهير بايرن ميونخ الدوري الألماني

مواقيت الصلاة

السبت 04:45 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14