الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السفير الفرنسي يتدخل لحل أزمة وزارة المالية في لبنان

كشفت مصادر مطلعة أنه تم التوصل إلى توافق بشأن حل "عقدة" وزارة المالية في تشكيلة الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة مصطفى اديب.

جاء ذلك بعد اجتماع عقده السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، مع مسئولين في حزب الله، حيث بحث السفير موقف الحزب وحليفته حركة أمل من تشكيلة الحكومة الجديدة.

ورجحت المصادر أن يكون التوافق بين السفير الفرنسي في بيروت والثنائي الشيعي، قد قضى بـ"التسليم بمطلب الثنائي الشيعي بتولي وزارة المالية في الحكومة"، التي يعكف على تشكيلها مصطفى أديب.

وجرى الاتفاق على تمديد مهلة تشكيل حكومة أديب حتى نهاية الأسبوع الجاري، في حين ستشهد مشاورات التأليف تكثيفا خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويزور رئيس الوزراء المكلف، رئيس الجمهورية ميشال عون، بعد ظهر اليوم، على أن يلتقي لاحقا رئيس البرلمان نبيه بري، في إطار مشاوراته لتشكيل الحكومة.

وكانت تحالف التيار الوطني الحر والثنائي الشيعي قد سجلوا اعتراضات تحولت إلى اعتكاف عن المشاركة في الحكومة، بسبب طريقة أديب في إدارة ملف تأليف الحكومة، وعدم تشاوره مع زعماء الأحزاب السياسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.