الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرى تعلن تجهيز 12 بئر حكومى جديد بالطاقة الشمسية

كشف قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والرى عن الانتهاء من تجهيز 12 بئر حكومى جديد بالطاقة الشمسية ويتم العمل حاليا فى تشغيل وتجهيز آبارأخرى بالطاقة الشمسية ضمن خطة لتشغيل 32 بئرحكومى بالطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية).

وقال القطاع فى بيان له أنه تم أول امس البدء فى تجهيز موقع بئرالخضاروة 1 الحكومى بقرية الحارة بالواحات البحرية أول الابارالمزمع تجهيزها بالطاقة الشمسية ضمن عملية تجهيز9 آبار بالطاقة الشمسية بديلا عن تشغيلها بالسولارمنذ عدة سنوات.

وأكد قطاع المياه الجوفية أن الهدف من تحويل الآبارمن الكهرباء إلى الطاقة الشمسية ليس فقط تخفيض الأعباء المالية المطلوبة لتشغيل وصيانة الابار بالطاقة التقليدية "الديزل" بل لأن الطاقة الشمسية مصدرلا ينضب، بالاضافة الى انخفاض مصروفات الصيانة والمحافظة على البيئة والتحكم في عدد ساعات التشغيل بصورة طبيعية ومنع السحب الجائر من الخزان الجوفى، حيث أن البئريعمل فقط أثناء فترات سطوع الشمس التى تتراوح ما بين 8 الى 10 ساعات يومياً على مدارالعام صيفاً وشتاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة