الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:48 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ترسانة أجانب على أبواب الإيجبشن ليج.. هل تتراجع الخماسية عن ”تقليص الأجانب”؟

بانون والكعبي والبلايلي
بانون والكعبي والبلايلي

يرتبط أسم الأندية المصرية وخاصة الأهلي والزمالك بالتعاقد مع العديد من اللاعبين الأجانب في الفترة الأخيرة، دون وضع أي إعتبار لقرار اتحاد الكرة، بتفعيل تقليص عدد الاجانب ل3 لاعبين فقط بداية من الموسم المقبل، مع إعتبار اللاعب الشمال إفريقي أجنبي.

فعلى سبيل المثال، أرتبط أسم النادي الأهلي، بالتعاقد مع العديد من الأسماء على رأسها المغربي بدر بانون مدافع نادي الرجاء، وأيوب الكعبي مهاجم الوداد السابق، الجزائري يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة السعودي، والبوركيني إيريك تراوري، وغيرهم.

جدير بالذكر أن الأهلي يمتلك في قائمته الحالية 6 أجانب بداية من التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي والأنجولي جيرالدو والمالي أليو ديانج والسنغالي أليو بادجي كما لدى الفريق الأحمر المغربي وليد أزارو والذي عاد من إعارته من صفوف الاتفاق السعودي.

قد يكون موقف أزارو محسوم بعد إعلان فايلر عدم الحاجة لخدماته وكذلك جيرالدو الذي لم يقدم المأمول منه حتي الأن، وكذلك أجايي الذي تراجع مستواه منذ استئناف النشاط بعد توقف كورونا، ولكن بات من المستحيل، تفريط النادي الأهلي في كلا من علي معلول وأليو ديانج وأليو يادجي، اللذين باتوا من القوام الأساسي في الوقت الحالي.

اما الزمالك فحالة لم يختلف كثيرا عن الأهلي، فقد أعلن مرتضي منصور رئيس النادي، تعاقد الفريق مع خمس صفقات جديدة، وحسم الزمالك صفقة كلا من الأنجولي أري بابل، والتونسي حمزة المثلوثي، وكذلك يرغب بقوة في التعاقد مع إيريك تراوري ولاعبين أجانب غيرهم.


الفريق الأبيض يمتلك في قائمته كل من الرباعي التونسي فرجاني ساسي والثنائي المغربي أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم بجانب الكونغولي كابونجو كاسونجو العائد من فترة إعارة لم تكن ناجحة رفقة فريق الوداد البيضاوي المغربي.

في المقابل، الزمالك بخلاف الرباعي الأجنبي يمتلك أيضًا الثنائي معروف يوسف المعار لصفوف المقاولون العرب، والإيفواري الشاب رزاق سيسيه والذي يلعب في صفوف الاتحاد السكندري.

الزمالك يرفض التفريط في قوامه الأساسي، مثل بن شرقي وساسي وأوناجم، ولا مانع من رحيل كاسونجو ومعروف وسيسيه حال وصول عروض، ولكنه أيضا يتعاقد مع صفقات جديدة.

وطلبت الأندية من اللجنة الخماسية، تأجيل تفعيل القرار بناء على طلب من الأندية خلال الإجتماعات التي عقدتها اللجنة الخماسية خلال الفترة الماضية، حيث طلبت تاجيل القرار من لحين التوصل لاتفاقات مع اللاعبين الاجانب خاصة وان تقليص عددهم الموسم المقبل سيكلف الأندية خسائر مالية فادحة، وهو الأمر الذي وعدت اللجنة، الأندية بنناقشته، فهل ترضخ اللجنة الخماسية لضغوط الأندية، وتأجل تفعيل تقليص عدد الأجانب؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.