الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

غارات تركيا على عدد من المواقع شمال العراق

أعلنت تركيا اليوم الجمعة مقتل اثنين من جنودها وإصابة ثالث في شمال العراق على يد مسلحين أكراد، وردت تركيا بتنفيذ عدة غارات على عدد من المواقع في شمال العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان اليوم الجمعة، إن جنديين تركيين قتلا وأصيب آخر بعد أن أطلق مسلحون أكراد صواريخ على قاعدة عسكرية في شمال العراق.

وفي وقت لاحق من الجمعة، أغارت طائرات تركية مسيرة على إحدى القرى التابعة لناحية سيدكان شمال شرقي أربيل، وفقا لما ذكره مراسلنا.

وقال مدير الناحية إحسان الجلبي، في تصريح له، إن الغارة تمت فجرا وألحقت أضرارا مادية جسيمة بحقول ومزارع القرويين الذين هجروا قراهم منذ بدء العمليات العسكرية التركية في تلك المناطق.

كما أغارت طائرات تركية مقاتلة، بعد منتصف الليلة الماضية، على سلاسل جبلية في متطقة برواري بالا، داخل المثلث الحدودي لكنها لم تسفر عن خسائر تذكر.

هذا ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد من حزب العمال الكردستاني بشأن مقتل اثنين من الجنود الأتراك في هجوم نفذه مقاتلو الحزب في إحدى المناطق الحدودية داخل اقليم كردستان العراق، كما لم تعلن المصادر المحلية أي تفاصيل عن الهجوم المذكور.

وتشن تركيا هجمات متكررة على مسلحي حزب العمال الكردستاني في جنوبها الشرقي الذي تقطنه أغلبية كردية وفي شمال العراق حيث اتخذ الحزب المنطقة معقلا.

وفي يونيو، بدأت أنقرة هجوما بريا جديدا في عملية أسمتها "مخلب النمر" وشهدت توغلا أعمق في العراق، بحسب رويترز.

وفي بيان منفصل، قالت وزارة الداخلية إن العمليات داخل تركيا منذ 13 يوليو تموز أسفرت عن قتل 71 من مسلحي حزب العمال الكردستاني واعتقال 38 ممن وصفتهم بأنهم متواطئين معهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.