الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزمالك ضد أسوان ..تاريخ بدون هزائم للابيض

الزمالك
الزمالك

يواجه نادي الزمالك نظيره أسوان، اليوم الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساءًا علي ستاد القاهرة، وذلك ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز، في الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة، فيما يحتل أسوان المركز التاسع برصيد 31.

ويسعى الأبيض لمواصلة انتصاراته بعد تحقيقه الفوز على الانتاج الحربي في المباراة الماضية بهدف وحيد لمصطفى محمد، في مباراة شهدت العديد من الفرص الضائعة من الفريقين،حيث يركز علي المحافظة علي الوصافة،فيما يامل اسوان في استكماله انتفاضته بعد فوزه برباعية علي طنطا ،للخروج من دوامة الهبوط .

ويقود طارق يحيى الادارة الفنية للزمالك بشكل مؤقت، بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، بشكل مفاجئ، فيما يبحث مسئولو الأبيض في الوقت الحالي عن مدرب أجنبي جديد.

ويستعرض لكم "الموجز "تاريخ مواجهات الزمالك واسوان قبل مواجهة اليوم

التقي فريق الزمالك مع نظيره أسوان في 19 مواجهة رسمية جاءت جميعها في بطولة الدوري الممتاز، حقق الفريق الأبيض الفوز في 13 مباراة، وحسم التعادل 6 مباريات (3 سلبي – 3 إيجابي)، بينما لم يحقق الفريق الُملقب بـ"زهرة الجنوب" أي فوز خلال مواجهاته السابق ضد الفريق الزملكاوي.

سجل لاعبو الزمالك 42 هدفًا خلال مبارياته ضد أسوان، بينما استقبلت شباكه 9 أهداف فقط، ويتصدر عبد الحليم علي نجم الأبيض السابق قائمة هدافي مواجهات الفريقين وسجل 5 أهداف، يليه عبد الحميد بسيوني وسجل 4 أهداف.

أول مواجهة جمعت الزمالك مع أسوان كانت في الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز بتاريخ 8 سبتمبر 1990 وفاز وقتها الفارس الأبيض بنتيجة 4 – 1 سجل الأهداف (أيمن يونس – جمال عبد الحميد – نبيل محمود – عماد صلاح).

أكبر انتصار في مواجهة الفريقين ،كان للزمالك على نظيره أسوان بخماسية نظيفة وتكرر مرتين، الأولي في لقاء الجولة الرابعة من بطولة الدوري بتاريخ 29 أكتوبر 2002، والثانية كانت في لقاء الجولة الـ19 بالبطولة المحلية بتاريخ 20 أبريل 2004.

خرج الزمالك بشباك نظيفة في 13 مباراة ضد فريق أسوان

خرج ابناء الجنوب بشباك نظيفة في ثلاث مباريات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة