×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 12:29 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
تقارير وأحداث

تعرف على الحصاد الأسبوعي للحكومة.. إنفوجراف

الموجز

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريرًا شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء وذلك خلال الفترة من 12 حتى 18 سبتمبر 2020، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلًا عن الاجتماعات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به سيادته من أنشطة.

وشمل التقريرأنه تم إصدار عدد من القرارات تشمل حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارًا من الأسبوع المقبل (21 سبتمبر)، والتي تشمل الموافقة على عقد صلوات الجنازة في المساجد ذات ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حسبما تستدعى الظروف المستجدة، بجانب الموافقة على السماح باستئناف إقامة الأفراح في الأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد، وينطبق نفس القرار على الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50 % وبحد أقصى 150 فردًا، وكذلك الموافقة على تنظيم المعارض الثقافية ليبدأ ذلك بمعرض الكتاب بالإسكندرية، ويتم تنفيذ ذلك في أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50 % مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذا الموافقة على إقامة معرض "أهلًا بالمدارس" بداية من يوم 20 سبتمبر الجاري، مع تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية، وستتم إقامته بأرض المعارض.

وعلى صعيد الاجتماعات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أوضح التقرير أنه تم عقد اجتماع لمتابعة جهود فض التشابكات بين وزارتي الأوقاف والزراعة على عدد من الأراضي في المحافظات، وكذا إجراءات تحديد قيمة إيجارية موحدة للأراضي الزراعية التي تتبع الوزارات والجهات الحكومية بالمحافظات، وذلك بحضور وزراء الأوقاف، والموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي، وكذا اجتماع عبر تقنية فيديو كونفرانس لمتابعة موقف المشروعات التي تم تنفيذها في محافظة الشرقية خلال الفترة 2018-2020، وكذا المشروعات الجاري تنفيذها خلال المرحلة الحالية، إلى جانب متابعة موقف التعديات وجملة طلبات التصالح في المخالفات، وذلك بحضور وزير التنمية المحلية، ومحافظ الشرقية، ومدير أمن المحافظة، وكذلك اجتماع عبر تقنية فيديو كونفرانس لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في محافظة الإسماعيلية، وكذا الموقف الحالي للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك بحضور وزير التنمية المحلية، ومحافظ الإسماعيلية، ومدير أمن المحافظة، بجانب اجتماع عبر الفيديو كونفرانس لاستعراض تطورات مشروع مدينة دمياط للأثاث، وذلك بحضور وزيرة التجارة والصناعة، ومحافظ دمياط، ورئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، فضلًا عن ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد، عبر تقنية فيديو كونفرانس، حيث تم استعراض الموقف الحالي لمواجهة فيروس كورونا، واتخاذ حزمة جديدة من القرارات بشأن التعامل معه، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

إنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء خلال الفترة من 12 حتى 18 سبتمبر 2020 إنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء خلال الفترة من 12 حتى 18 سبتمبر 2020 إنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء خلال الفترة من 12 حتى 18 سبتمبر 2020 إنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء خلال الفترة من 12 حتى 18 سبتمبر 2020

الحكومة مجلس الوزراء الحصاد الأسبوعي إنفوجراف

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:29 صـ
12 ربيع أول 1442 هـ 30 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:10
العشاء 18:28