الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 06:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الأهلي يرتدي «الأحمر» أمام مازيمبي في مباراة الحسم بدوري الأبطال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون قمة التأهل.. بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في نصف نهائي الكونفدرالية( صور) القنوات الناقلة لمباراة دورتموند ضد باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا شاهد .. البنك المركزي يحتفل بمرور 70 عاما على إنشاء هيئة النيابة الإدارية اعرف سعر الدولار اليوم الخميس 25 أبريل 2024 في ذكرى تحرير سيناء المديريات التعليمية تعلن عن ضوابط عقد امتحانات الترم الثاني 2024 ”فخر العرب بعتلي رسالة إعجاب بمسلسلي وروبي مسالمة جدًا”.... أبرز تصريحات دينا الشربيني قناة مجانية تذيع مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا عاجل .. إجراءات رادعة لضبط سعر السكر الحر عند مستوى 27 جنيها مقابل 20 جنيها لـ الأرز منها الشاي الأخضر.. 4 أنواع مكعبات ثلج لتثبيت المكياج خلال الصيف موعد مباراة الأهلي ومازيمبي بعد تطبيق التوقيت الصيفي وتردد القنوات الناقلة

انقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسية

ترامب
ترامب

تلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضربة قوية قبل الانتخابات الرئاسية حيث كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن توبيخ ترامب، مدير مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، روبرت ريدفيلد، مشيرة إلى أن هناك حالة من الارتباك بشأن الجدول الزمني لإنتاج لقاح "كوفيد 19" في الولايات المتحدة.

ونشرت شبكة "ايه بي سي" الأمريكية تقريرا حول ما وصفته بتحدي ترامب لمسؤول الصحة البارز في مؤتمر صحفي، وقالت إن تلك التصريحات تشكك لدى الجمهور في قدرة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها على درء التدخلات السياسية في أعمالها.

ورد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، على ذلك بمصطلحات وصفت بأنها تسيس بصورة أكبر مسألة طرح اللقاح.

وقال بايدن: "أثق في اللقاحات. أثق في العلماء. لكنني لا أثق في دونالد ترامب. وفي هذه المرحلة، لا يستطيع الشعب الأمريكي أيضًا الثقة في ترامب".

في مؤتمر صحفي مع المراسلين ، اعتبر ترامب تقييم ريدفيلد بشأن اللقاح "خاطئا"، في تعليق على تصريحات المسؤول الصحي الأمريكي بأن معظم الأمريكيين لن يروا لقاحًا حتى منتصف عام 2021.

كما رفض ترامب اقتراح ريدفيلد بأن ارتداء القناع قد يكون أكثر فعالية من اللقاح، لأن اللقاح يكون فعالاً فقط إذا كان ينتج استجابة مناعية بينما يوفر القناع حاجزًا ماديًا فوريًا.

كان ريدفيلد قال في وقت سابق من ذلك اليوم إنه من المحتمل أن تكون جرعات اللقاح متاحة في نوفمبر أو ديسمبر، ولكن بكميات محدودة.

وقال ريدفيلد للجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ الأمريكي: "إذا سألتني، متى سيكون متاحًا بشكل عام للجمهور الأمريكي؟، حتى نتمكن من البدء في الاستفادة من اللقاح للعودة إلى حياتنا العادية، أعتقد أننا ربما نتطلع إلى الربع الثالث، أو أواخر الربع الثاني، من عام 2021".

لكن ترامب لم يعجبه الجدول الزمني، وقال للصحفيين بعد ساعات فقط في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "هذه معلومات غير صحيحة".

قال الرئيس الأمريكي إنه اتصل حتى بمدير مركز السيطرة على الأمراض، "أعتقد أنه ارتكب خطأ. لقد ارتكب خطأ. أعتقد أنه أساء فهم السؤال على الأرجح".

ورجح ترامب، أن تبدأ الولايات المتحدة في توزيع لقاح ضد "كوفيد-19 "في شهر أكتوبر أو بعده بقليل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة