الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفي على أفضل رجيم أثناء الرضاعة الطبيعية

أفضل رجيم أثناء الرضاعة
أفضل رجيم أثناء الرضاعة

هناك العديد من الأمهات يردن اتباع حمية أثناء الرضاعة، ولكن بدون أن تسبب لهن أي أضرار، خاصة أن الرضاعة الطبيعية هي عملية تغذية المولود بالحليب الذي ينتجه ثدي الأم لمولودها، كما أنها فطرية بطبيعتها، وإذا بدأت للتو في إرضاع طفلك فهناك بعض نصائح هامة للمرضعات التي يجب أن تتبعها.

ولهذا نستعرض معكم اليوم أفضل رجيم أثناء الرضاعة الطبيعية بطريقة صحية وآمنة:

= يعد الماء من ابرز النصائح الهامة المرضعات فإن الجسم يحتاج إلى الماء لكي يعوض ما فقده من سوائل في فترة الرضاعة، ويمكن تناول شوربة الدجاج، وذك ما تحوي من فوائد كبيرة، ولكن مع مراعاة ازالة الدهون من على الوجه.

= المغات والحلاوة الطحينة لا تندرج منها، حيث إن تناوله في فترة الرضاعة وأنهم يزيدون من كمية الحليب عند الأم أمر غير صحيح على الإطلاق، ولكن بدلا من ذلك يمكن تناول وجبات صحية مثل الخضار والبروتينات.

= ينصح جميع الأطباء بإكمال الرضاعة لمدة سنتين، وهي من بين النصائح الهامة التي يمكن اتباعها دون بذل اى مجهود بدني.

= يعد الشوفان من المأكولات الهامة أثناء فترة الرضاعة فهي تمد الجسم بمكونات مفيدة، بالإضافة إلى أنها تعطي إحساسا بالشبع لفترات طويلة، ويمكن ايضا لهذه الماكولات، مثل: الثوم واللوز، والسمسم، والطحينة، والزنجبيل، والحلبة والكمون ان يمد الجسم بالفوائد المطلوبة في هذه الفترة الهامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.