×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 02:23 مـ 3 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

بالخيط والبخار.. الحل المثالي لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف
إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

يعاني كثير من الأشخاص مشكلة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف، التي تشغل بال الكثير من الفتيات، حيث تعتبر الرؤوس السوداء عبارة عن بثور ترتفع إلى سطح الجلد عندما تسد المسام وتغلق، فإنها تعرف باسم الرؤوس البيضاء ولكن عندما يظل الجزء العلوي مفتوحًا، تتشكل الرؤوس السوداء.

ولهذا نستعرض معكم الحل المثالي لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف:

= التخلص من الرؤوس السوداء بالأنف بالخيط.. استخدم منشفة ساخنة على الجلد لمدة خمس دقائق لفتح المسام واسحب الخيط فوق الجلد ثم نظفه بمنظف معتدل و استكمل باستخدام التونر.

= يعتبر الفازلين من الكريمات الغنية بالعديد من الفوائد التجميلية وقد أثبت فاعليته في إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من خلال تطبيق بعض الخطوات التالية:
-ضعي الفازلين على إصبعك وافركي منطقة الأنف جيدًا، استخدمي قطعة من النيلون، وضعيها على أنفك لمدة 5 دقائق.
-بعد ترطيب المنطقة جيدًا وتفاعل الفازلين مع البخار، الذي يتراكم داخل النيلون، يمكنك إزالة هذا الأخير ثم انزعي الفازلين بواسطة منشفة نظيفة.
-لفي شاشة معقمة على إصبعك، وابدئي بالضغط على الرؤوس السوداء من الأسفل إلى الأعلى وكرري هذه العملية عدة مرات للتخلص من كل الرؤوس السوداء.

= لا يعرف الكثير من الأشخاص ما هي أفضل طريقة لـ إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من اول مرة، فقدم موقع food.ndtv، قناع صودا الخبز والليمون فهو مقشر طبيعي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتي تؤدي في النهاية إلى التخلص من ظهور الرؤوس السوداء حيث أن الليمون يساعد في فتح المسام المسدودة ويشدها ، مما يترك مجالًا صغيرًا جدًا للرؤوس السوداء لتجد طريقها.

= معجون الأسنان من أبرز العلاجات التي تساهم في إزالة الرؤوس السوداء من الأنف، فيمكنك وضع المعجون على منطقة الأنف بحركة دائرية مع شد جلد ومسام الأنف جيدًا حتى يتغلغلها المعجون يمتص الدهون، ثم تشطف فرشاة الأسنان ويوضع عليها معجون مرة أخرى.

وتمشط من أعلى لأسفل وليس العكس حتى لا تنقل البكتيريا ثم يشطف الأنف بمياه فاترة ويترك دون تجفيف حتى لا يتهيج الجلد عند ملامسة قطع القماش الخشن عليه بعد استخدام المعجون.

= البخار.. طريقة أخرى فعالة لإزالة الرؤوس السوداء هي تبخير وجهك الحصول على بخار للوجه في المنزل، قومي بتنظيف وجهك وأن يكون خالي من الشوائب وليس عليك سوى غلي قدر من الماء ، ويمكنك إضافة الليمون أو أي عشب للحصول على ملمس مهدئ على بشرتك بمجرد أن يغلي ارفعه عن النار.
ثم اخفض وجهك فوق البخار المتصاعد من الماء واحتفظ بمنشفة على رأسك لحبس البخار وتأكد من أن وجهك على مسافة من الماء لأنه قد يحرق بشرتك، وستشعر بشرتك بالنعومة بعد بضع دقائق وجفف بمنشفة.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف الرؤوس السوداء البخار الخيط معجون الأسنان الفازلين قناع صودا الخبز والليمون

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:23 مـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37