الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأهلي ضد مصر المقاصة.. المارد يتفوق تاريخيًا على أبناء الفيوم 

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نادي مصر المقاصة اليوم السبت، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وتقام المباراة ضمن الجولة الـ28، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب القاهرة الدولي.

ويدخل الأهلي المباراة دون حاجة إلى النقاط بعد فوزه رسمياً ببطولة الدوري الممتاز، عقب هزيمة الزمالك أمس على يد نادي أسوان بهدف نظيف.

وعلى هامش المباراة "الموجز" يسرد تاريخ مواجهات الفريقين بالإضافة إلى الأرقام الخاصة بين مباريات الاهلي والمقاصة..

"تاريخ المواجهات"

بالرغم من صعوبة المباراة إلا أن تاريخ المواجهات يرجح كفة الأهلي، فمنذ صعود مصر المقاصة للدوري الممتاز موسم 2010-2011، التقى الفريقان في 17 مواجهة.

فاز الأهلي على المقاصة في 12 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في ثلاث مباريات جاءت جميعها إيجابية، ولا وجود للتعادل السلبي، بينما حقق مصر المقاصة الفوز في مباراتين.

آخر 7 مواجهات جمعت بين الفريقين، كان خسارة الأهلي حاضرة في مناسبة واحدة، والتعادل في مناسبة أخرى، بينما حقق الأهلي 5 انتصارات.

نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة في سبع مباريات، بينما خرج المقاصة بشباكه نظيفة في مباراة واحدة، وزار المارد الأحمر شباك منافسه في 32 مناسبة، بينما استقبلت شباكه 14 هدفًا.

"اول مواجهة"

أول مواجهة جمعت الفريقين كانت في الثاني والعشرين من يناير عام 2011، وانتهت بنتيجة التعادل، بينما كانت آخر مواجهات الفريقين في الأول من يناير الماضي وانتهت بفوز الأهلي بثنائية دون رد سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.

"أكبر فوز"

أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4-1 في موسم 2013-2014 كما يعتبر محمد أبو تريكة، نجم القلعة الحمراء المعتزل صاحب أول أهداف الأهلي في شباك المقاصة.

"اكثر اللاعبين مشاركة"

يعد أحمد فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الحالي، والمنتقل إلى بيراميدز من بداية الموسم الجديد، هو أكثر مشتركة في مواجهة الفريقين برصيد 10 مباريات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.