×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 06:44 صـ 13 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

”بين الأهلي والزمالك محتارة” حكاية أغنية صباح التي حاولت بها نبذ التعصب بين جماهير القطبين

الموجز

حكاية أغنية اليوم بالتزامن مع فوز الأهلي بالدوري، والتنافس الدائم بينه وبين الزمالك، وهي أغنية "بين الأهلي والزمالك محتارة" للشحرورة صباح.

بدأت الحكاية مع صباح، صاحبة الجنسية اللبنانية والقلب المصري، بعد أن استشعرت تزايد روح التعصب بين جمهوري الأهلي، والزمالك.

لتجد الحل في كلمات الشاعر حسين السيد ونغمات موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ليصدح صوتها بكلمات "بين الأهلي والزمالك محتارة والله.. حب الأهلي والزمالك حيرني والله".

اقرأ أيضاً

لتصف بعدها كيف أن أفراد البيت الواحد يتنافسون فيما بينهم على حب الكبيرين، قبل أن تسود الروح الرياضية أجواء كل بيت مصري مع آخر دقيقة من المباراة.

تأتى أغنية الشحرورة صباح "بين الأهلى والزمالك محتارة والله" على قائمة أفضل الأغاني، وتعد أول محاولة فنية للتوفيق بين جمهوري الأهلي والزمالك.


وتميزت الفنانة اللبنانية الراحلة صباح بتاريخ أعمالها الفنية المتنوعة غنائيًا وسينمائيًا، إمتلئت حياتها بالتفاصيل، والمغامرات، وتشتهر بزيجاتها المتعددة، وتسبب ذلك في حالة من الجدل الشديد داخل الوسط الفني.

ورغم صخب مشوارها الفني وحياتها العاطفية بقيت النجمة اللبنانية صباح تقاوم الشيخوخة بالغناء وبالأناقة الدائمة حتى آخر أيامها، كما أوصت أن يكون يوم وفاتها يوما للفرح والرقص وليس للبكاء والحزن، حيث أنها ستبقى في قلوب محبيها.

استمرت الفنانة اللبنانية صباح التي غيبها الموت فجر الأربعاء 26 نوفمبر 2014، 87 عاماً تقاوم الشيخوخة بالغناء والحفاظ على أناقتها واستمرارية حضورها الإعلامي، حتى الرمق الأخير، وذلك بعد أن طبعت أغنياتها وأعمالها المسرحية والسينمائية تاريخ الفن اللبناني والعربي على مدى أكثر من ستين عاماً.

صباح الشحرورة بين الأهلي والزمالك محتارة قطبي الكرة المصرية اللبنانية

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:44 صـ
13 ربيع أول 1442 هـ 30 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:10
العشاء 18:28