×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 10:11 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
قضايا وتحقيقات

«المدرسة البريطانية”أزمة تلو الأخرى..و«التعليم» تتدخل

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

تبدء اليوم الأحد الدراسة بالمدرسة البريطانية بالأسكندرية بعد توقفها بسبب الازمة التي مرت بها المدرسة مؤخرا بسبب إنهاء عمل المعلمين البريطانين من المدرسة.
وزارة التربية والتعليم حاولت التدخل لحل الازمة التي اندلعت بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور؛ حيث تم الوصول الي حل يضمن افتتاح الدراسة بالمدرسة البريطانية بالأسكندرية؛ علي أن تتولي الوزارة مسئولية الإشراف علي ادارة المدرسة وشؤونها المالية وتوفيق وضعها القانوني بدون المساس بجودة الخدمة التعليمية المقدمة لطلابها.
وكان أولياء الأمور والمعلمين قد نظموا وقفة احتجاجية داخل المدرسة الأسبوع الماضي وطالبوا بسرعة إصدار قرار اللجنة الوزارية المشكلة لبحث الأزمة بين مجلس الأمناء ومجلس إدارة المدرسة.

وطالب أولياء الأمور باستبعاد مجلس الإدارة الحالى وعدم تغيير هوية المدرسة وتشكيل مجلس إدارة يدير المدرسة وتمكين الإدارة البريطانية من إدارة المدرسة، مع ضرورة وجود متابعة تنفيذ قرارات الوزارة من قبل مديريةالتعليم وإدارة التعليم الخاص بالإسكندرية".

وأشاروا الي أن مجلس الإدارة الحالي أصدر قرارات تعسفية من إدارة المدرسة باستبعاد ووقف مرتبات المديرين والمعلمين من الجنسية البريطانية أدت إلى تجميد الدراسة مما يؤدى بالضرر البالغ على مستقبل الطلاب وحرمانهم من الشهادة المهتمدة دوليا كمدرسة بريطانية ، ويجعل الطلاب مضطرين للحصول على شهادة معادلة وهو ما كان غير متبع فى السابق وحرماتهم فى الالتحاق بالجامعات البريطانية مباشرة.
ومن جهة أخرى؛ أعلنت إدارة المدرسة البريطانية في القاهرة، فرع الشيخ زايد، تأجيل دخول أحد فصول المدرسة بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا بين الطلاب.

كشفت إدارة المدرسة، أن سبب الإصابة حضور الطلاب لتجمعات بالم هيلز، وذلك حسب خطاب أرسلته الإدارة لأولياء الأمور اليوم الخميس بشأن الغلق.

وأكدت إدارة المدرسة، أن الحالة المصابة بفيروس COVID 19 ثانية تتعلق بطالب من السنة 11 حضر تجمعًا في بالم هيلز يومي الخميس 3 والخميس 10 سبتمبر.

وأضافت إدارة المدرسة البريطاينة بمنطقة الشيخ زايد، أنها لا تعتقد أنه سيكون هناك أي حالات أخرى، ولكنهم بحاجة إلى التأكد لكي يكون آمنين، مقررين أنه لن تعود السنة 11 الآن إلى المدرسة حتى يوم الأحد 27 سبتمبر.

وأشارت المدرسة، إلى أن الفرق الطبية والدعم على اتصال مباشر مع العائلات من الطلاب المشاركين، يمكنك أن تطمئن إلى أن المدسة تأخذ هذا الأمر على محمل الجد وسنتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية الجميع.

وناشدت الإدارة الطلاب بعدم حضور تجمعات مماثلة ليلة الغد أو خلال الأسابيع القادمة حتي تظل المدرسة مفتوحة لمجموعاتهم السنوية.

6f94e11c05a8b86c24d58cd14d03e159.jpg
المدرسة البريطانية مرتبات المعلمين فيروس كورونا فصول

مواقيت الصلاة

الخميس 10:11 صـ
12 ربيع أول 1442 هـ 29 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:39
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:47
المغرب 17:11
العشاء 18:29