الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فضيحة الحرامي ..أردوغان يستولي علي قصور الرئاسة في تركيا

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

لا يتوقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن ابتزاز شعبه والاستيلاء علي ثرواته وآخرها قصور الرئاسة ففي واقعة فريدة من نوعها دشنت مقاطعة ريزا تشايلي التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا حملة لزيادة عدد الأعضاء بالحزب تحت شعار «كن عضوًا بالحزب مقابل التجول بالمجمع الرئاسي»، وهو ما أثار غضب المواطنين الذين أكدوا أن القصور الرئاسية ملك للدولة، وليس للحزب الحاكم.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، فقد دشنت رئاسة مقاطعة ريزا تشايلي التابعة لحزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان، حملة من أجل زيادة عدد الأعضاء بالمقاطعة، وجاء الإعلان بتلك الصيغة: «كن عضوًا بالحزب مقابل التجول بالمجمع الرئاسي... العرض سارٍ لمدة يوم، فلا تفوتوا الفرصة».

وفي ضوء ذلك، شاركت المقاطعة إعلانًا أيضًا يتضمن معلومات حول من يمكنه أن يصبح عضوًا ومن لا يستطيع الانضمام، كما وفرت رابطًا خاصًا للحصول على عضوية الحزب، وذلك في الوقت الذي تشير فيه استطلاعات الرأي إلى ارتفاع شعبية الأحزاب المعارضة مقابل انهيار شعبية أردوغان وحزبه بسبب سوء السياسات الاقتصادية، فضلًا عن فشل الدولة في احتواء وباء كورونا.

وعلق بعض السكان المحليين الذين شاهدوا الإعلانات الصادرة عن مديرية ريزا شانلي التابعة لحزب العدالة والتنمية، قائلين «هل من الممكن أن تكون هناك حملة كهذا؟! على أساس أن هذا المجمع ملك للحزب؟! حسنًا، إذ لم نصبح أعضاء في حزب العدالة والتنمية، لا يمكننا الذهاب إلى المجمع الرئاسي؟!»، مشيرين إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي سبق وأفاد أن المجمع ملك للدولة والأمة، ولكن أصبح الآن بمقابل العضوية في الحزب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.