الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

60 دقيقة.. ماني يسجل هدفين لليفربول في شباك تشيلسي

ماني
ماني

تقدم ليفربول في النتيجة على نظيره تشيلسي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ساديو ماني هدفين ليفربول ( 50- 53 د) من زمن اللقاء، بعد كرة ثلاثية بين صلاح وفيرمينيو، ختمها ماني برأسية في شباك كيبا حارس مرمي تشيلسي، وقبل أن يخطأ نفس الحارس أثناء تمرير الكرة ليقطعها المهاجم السنغالي ويحرز الثاني.

وكان قد انتهى الشوط الأول من مواجهة تشيلسي وليفربول، بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، وشهدت الدقيقة 13، خطأ قاتل من الحارس الباسكي كيبا، تمكن صلاح من استغلالها، وإرسال عرضية في انجاه فيرمينيو ولكن تدخل دفاع البلوز تشيلسي.

وهدد الألماني تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي مرمي ليفربول، في الدقيقة31، بتصويبة خطيرة مرت بجوار قائم أليسون بيكر حارس مرمي ليفربول.

وجاءت تشكيلة ليفربول كالآتي:-

حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، فان دايك، فابينهو، روبيرتسون.

خط الوسط: هنديرسون، فينالدوم، كيتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، فيرمينو.

بينما جاء تشكيل تشيلسي كالأتي:

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: جيمس – كريستينسين – زوما – ماركوس ألونسو.

خط الوسط: نبجولو كانتي – جورجينيو – ماسون ماونت – كوفاسيتش – كاي هافرتز.

خط الهجوم: تيمو فيرنر.

ويرغب ليفربول، بقيادة الألماني يورجن كلوب، في تحقيق الفوز الثاني له، بعدما تغلّب على ليدز يونايتد بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت من الأسبوع الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى والافتتاحية للدوري الإنجليزي.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة للغاية، بعدما توّج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم المنصرم 2019-2020، بعد غياب 30 عامًا، وبالتالي هدفهم هذا الموسم هو الدفاع عن اللقب للمرة الثانية على التوالي.

في المقابل، يرغب فريق تشيلسي، بقيادة المدرب فرانك لامبارد، في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا وحصد الثلاث نقاط، من أجل حجز مكانه في المربع الذهبي مبكرًا هذا الموسم، بعدما فاز على برايتون بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

جدير بالذكر أن ليفربول يحل ثامنًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 3 نقاط، خلف تشيلسي صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف فقط

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.