الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:11 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ليفربول يضرب تشيلسي بثنائية ماني في مشوار الحفاظ على البريميرليج

ماني
ماني

فاز فريق ليفربول على نظيره تشلسي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ساديو ماني هدفين ليفربول ( 50- 53 د) من زمن اللقاء، بعد كرة ثلاثية بين صلاح وفيرمينيو، ختمها ماني برأسية في شباك كيبا حارس مرمي تشيلسي، وقبل أن يخطأ نفس الحارس أثناء تمرير الكرة ليقطعها المهاجم السنغالي ويحرز الثاني.

وكان قد انتهى الشوط الأول من مواجهة تشيلسي وليفربول، بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، وشهدت الدقيقة 13، خطأ قاتل من الحارس الباسكي كيبا، تمكن صلاح من استغلالها، وإرسال عرضية في انجاه فيرمينيو ولكن تدخل دفاع البلوز تشيلسي.

وهدد الألماني تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي مرمي ليفربول، في الدقيقة31، بتصويبة خطيرة مرت بجوار قائم أليسون بيكر حارس مرمي ليفربول.

وشهدت هذه المباراة المشاركة الأولى، لتياجو ألكنتارا المنضم حديثا للريدز قادما من بايرن ميونخ الألماني، مع بداية الشوط الثاني على حساب القائد هاندرسون.

ويواصل ليفربول الضغط على نظيره تشيلسي لتسجيل الهدف الثالث، والذي كاد أن يتحقق في كرتين متتاليتين بأقدام فينالدوم لاعب الوسط، لكنه منعه كيبا حارس مرمي تشيلسي.

وتصدي البرازيلي أليسون بيكير حارس مرمي ليفربول، لركلة جزاء، في الدقيقة 74، من قبل جورجينيو لاعب تشيلسي.

وحقق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب، الفوز الثاني له في البريميرليج هذا الموسم، بعدما تغلّب في الجولة الأولى على ليدز يونايتد بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت من الأسبوع الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى والافتتاحية للدوري الإنجليزي.

وبهذا الفوز، يقفز ليفربول إلي المركز الثالث، في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط، خلفا لكلا من إيفرتون (متصدر)، أرسنال(وصيف)، على الرغم من التساوي مع الريدز في عدد النقاط، إلا أن استقبال كتيبة كلوب 3 أهداف في الجولة الأولى قلصت فرصة في تصدر جدول الترتيب.

على الجانب الأخر يتراجع تشيلسي للمركز العاشر، برصيد 3 نقاط فقط، جمعها بفوز في الجولة الأولى على برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.