الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:47 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هاني شاكر تسبب في مرضه.. رفض إلغاء الكباريهات.. قال إن مبارك ترك الحكم قبل التنحي بـ10 سنوات والسيسي فارس.. حكايات وأسرار في مشوار إيمان البحر درويش

ايمان البحر درويش
ايمان البحر درويش

إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين الأسبق و حفيد فنان الشعب سيد درويش.. سلك طريق الغناء وأحيا  تراث جده وشارك بالتمثيل في العديد من الأفلام والمسرحيات.. دخل في صراعات عدة سواء في نقابة الموسيقين او خارجها، تعرض لأزمة صحية كبيرة بسبب هاني شاكر.

ولد إيمان البحر درويش في 18 مارس 1955، بحى كوم الدكة محافظة الإسكندرية مسقط رأس جده سيد درويش، وتخرج في كلية الهندسة قسم مدنى جامعة الإسكندرية، وعمل على إعادة إحياء أعمال جده سيد درويش فقدمها بطريقة ممتازة لاقت إعجاباً كبير في كافة أنحاء الوطن العربي بالرغم من اختلاف إسلوب أغانية عن أنماط الغناء التي كانت سائدة في ذلك الوقت، حيث توقع الكثيرون  (و من بينهم إيمان البحر نفسه) فشل بعض الأغاني مثل أغنية " محسوبكم انداس" التي تحكي معاناة رجل أجنبي بعد الحرب العالمية وما تلى ذلك من الانهيار الاقتصادي العالمي، لكن حالف الفنان النجاح الكبير ولعل من الطريف هو أن أغنية "محسوبكم انداس" تحديداً نالت قدر كبير من الاستحسان.

إلى جانب الغناء، قام الفنان إيمان البحر بالتمثيل في فيلم "حكاية في كلمتين" حيث قام بدور البطولة مع الفنانة ليلى علوي، ونجح الفيلم واستمر عرضه حوالي سنه، قام إيمان البحر أيضاً ببطولة مسلسل "الإمام الشافعي" الذي نال استحسان الجمهور وأوضح نضوج كبير في الأداء التمثيلي لإيمان.

نجح إيمان البحر درويش في تولي منصب نقيب الموسيقين، بعد أن واجه نقيب الموسيقيين الملحن منير الوسيمي حربا شرسة عندما تولى منصب النقيب في عام 2011 مع اندلاع ثورة 25 يناير حيث احتسبه الكثيرون مواليا لنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، وحل مجلس النقابة، وتولي المنصب بعد منافسة قوية بينه وبين المطرب محمد الحلو.

وأثناء توليه منصب النقيب ترددت شائعة حول كونه سيلغي الكباريهات، وهذا ما نفاه في حوار له، ونفي شائعة حظر غناء  السيدات، ووصفها بالكذبة السخيفة، حيث قال إن "كل ما يقال بشأن أني سأغلق شارع الهرم والكباريهات الموجودة فيه لا أساس له من الصحة، ولا أريد التعليق عليه، خاصة وأن النقيب  مهمته البحث عن حقوق الموسيقيين، وليس تخريب بيوتهم".

ولم يهنأ درويش كثيرا بالمنصب حيث سحبت النقابة الثقة منه بعد فترة، وتم انتخاب مصطفى كامل نقيبا للموسيقيين، واشتد الصراع بين درويش وكامل ووصل ساحات المحاكم حتى تم انتخاب الفنان هاني شاكر لمنصب النقيب، ليدور الصراع بينهما في عام 2015 ، حينما رفض إيمان البحر درويش الاعتراف بتلك النتيجة، ورفع عدة دعاوى قضائية لإيقاف تلك الانتخابات دون فائدة.

وأعلن إيمان البحر درويش في عدة مناسبات وبرامج تفاصيل خلافاته الكثيرة مع الفنان هاني شاكر، ولكن اشتد الخلاف بسبب واقعة سيد الأبيض الشهير بـ"طبال هيفاء"، الذي اختلف مع الفنان هاني شاكر وسب أمير الغناء بسبب قرار إيقافه، فقدم شاكر استقالته.

ودعم عدد كبير من الفنانين النقيب هاني شاكر، لكن إيمان البحر درويش ظهر من جديد وحاول دعم سيد الأبيض، وزاد من اشتعال الأزمة عندما أصدر هاني شاكر قرارا بوقف إيمان البحر درويش عن الغناء بسبب كونه مشطوبا من سجلات النقابة، ومقاضاته في حالة الغناء، كونه يغني بدون الحصول على تصريح، بالإضافة لإتهامه بإهدار المال العام بعد إقامته حفله بدون تصريح.

ويبدو أن هذا القرار أثر على صحة إيمان، حيث تعرض وقتها لوعكة صحية خطيرة، وانتشرت أخبار حول إصابته بجلطة في المخ، وربما هذا ما دفع هاني لتنحية خلافاته مع "درويش" ودعا بالشفاء فنشر تدوينة عبر حسابه الرسمي "إنستجرام" قائلا: "أخي الحبيب إيمان البحر درويش على الرغم من خلافنا واختلافنا من وجهة نظرنا، إلا أنه لا خلاف في المرض، كل دعواتي وأمنياتي القلبية بالشفاء، أخوك هاني شاكر"، وبدوره أعلن إيمان البحر درويش أنه لن يتصالح أبدًا مع هاني شاكر، لأنه سبب مرضه، بحسب قوله.وسبق ان تحدث في حوار سابق له عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وقال أنه ترك الحكم قبل ثورة يناير بـ10 سنوات، بسبب موت حفيده الذي كان يحبه جدا الأمر الذي أثر في حياته بشدة".

وأضاف "درويش": "مبارك كان غير مدركا لما يدور حوله، وترك الحكومة الفاسدة تحكم البلاد"، وعن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال انه "فارس"، تحمل المسئولية وحارب مخطط ضد الأمة العربية، وتحمل مسئولية البلد في ذلك الوقت الصعب.​​​​​​​

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.