الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عضو خريجي الأزهر بنيجيريا : التسليم لله واللجوء إليه منزلة عظيمة من الإيمان واليقين

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

قال أبو بكر محمد جبريل، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بنيجيريا، إن الله تعالى هو الملاذ فى الشدة والأنيس فى الوحشة، ويجب حث النفس والقلب على الإلتجاء إلى الله تعالى، موضحاً أن أهم الدعائم التى تحث على ذلك، التقوى، الإقتداء بالنبى (صلى الله عليه و سلم)، التوبة، التوكل على الله، الصدق، الصبر .

وأضاف في المحاضرة التي ألقاها في ولاية كوارا، بعنوان “اللجوء إلى الله تعالى فى الشدائد”، بحضور 40 شخصاً، أن التسليم لله وحده واللجوء إليه منزلة عظيمة من منازل الإيمان واليقين بالله، موضحاً أنّ الدعاء عبادةٌ، ويشمل توكيل الأمر لله، والله -تعالى- يحبّ العبد المتوكّل المُقبل عليه، فيشرح صدره، ويُذهب همّه، وعلى العبد استيقان إجابة دعائه بلا شكٍ، فالله -تعالى- يجيب الدعاء أو يدفع مكروهٍ أو يؤخّره لحكمةٍ يشاؤها، أو يدّخره للآخرة.

استهدفت المحاضرة التعريف بأهمية عبادة اليقين بالله، والتوجه والاعتماد عليه سبحانه، فى العسر واليسر.

يذكر أن جبريل سبقت له المشاركة في الدورة التدريبية التى عقدت بالمنظمة للأئمة من دولة نيجيريا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.