الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خريف الغضب.. خبراء يحذرون المصريبن من تقلبات جوية حادة خلال الأيام القادمة

الخريف
الخريف

حددت هيئة الأرصاد الجوية أبرز ملامح درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، وذلك مع نهاية فصل الصيف رسميا غدا الثلاثاء، وبداية الخريف الأربعاء.

أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، أن "فصل الخريف يتميز بتقلبات جوية حادة وسريعة ما بين ارتفاعات ومنخفضات في درجات الحرارة وسطوع أشعة الشمس وسقوط أمطار في نفس اليوم نتيجة التقلبات الجوية الحادة والسريعة التي يمتاز بها الخريف".

ولفت شاهين إلى أن النصف الأول من الخريف قريب من فصل الصيف بينما النصف الآخر يكون أقرب لملامح فصل الشتاء من حيث الظواهر الجوية ودرجات الحرارة.
وصرحت هيئة الأرصاد الجوية أنه في فصل الخريف تتكون بعض المنخفضات الجوية في شمال البلاد يصاحبها أحيانا أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري، قد تمتد إلى القاهرة وتؤدي أيضا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وتابعت: "أحيانا تؤدي بعض المنخفضات إلى إثارة الرمال والأتربة والعواصف الترابية ما يعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة على المعدلات بقيم تتراوح 4 إلى 5 درجات، ثم تعود إلى المعدلات الطبيعية".

لكن مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، أكد أن درجات الحرارة في فصل الخريف تكون معتدلة بشكل كبير جدا وتكون الأجواء ممتعة جدا، لذلك يعتبر أفضل درجات حرارة على مدار العام تسجل في فصل الخريف على عكس فصل الصيف وفصل الشتاء وفصل الربيع .

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى أن فصل الصيف يبدأ غدا الثلاثاء 22 سبتمبر، بينما يبدأ فصل الخريف جغرافيا على جمهورية مصر العربية، يوم الأربعاء 23 سبتمبر، ويستمر لمدة 3 أشهر؛ لينتهي يوم الأحد الموافق 20 ديسمب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.