الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام حسين الشحات وإمام عاشور يزينان قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال موعد انتهاء الموجة الحارة .. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 26 أبريل 2024 محمد ممدوح يتصدر بوستر فرعي لـ فيلم السرب بطولة أحمد السقا حملة خليها تعفن.. دعوات مقاطعة اللحوم تتصدر التريند حسن أتلة في مستشفي المجانين.. حكاية الفنان الذي غار منه اسماعيل ياسين وأوقف مسيرته الفنية ومات فقيرا ”مرض خطير ”نصائح تحمي نفسك من الإصابة منه تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي استعدادا لمواجهة مازيمبي في دوري الأبطال غدا الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم بثلاثية نظيفة أمام برايتون في الشوط الأول رسميا .. مواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي بالقاهرة الداخلية: حملة أمنية تستهدف قوارب الصيد العشوائية بكفر الشيخ بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. 30 دقيقة والسيتي يضرب برايتون بثنائية نظيفة

أصالة تثير غضب نشطاء مواقع التواصل بعد غنائها حديثاً نبوياً في أغنيتها الجديدة ”رفقا”

أصالة
أصالة

أثارت المطربة السورية أصالة حالة من الجدل على السويشال ميديا بعد طرح أغنيتها الجديدة "رفقاً" من ألبومها الجديد "لا تستلم"، والتي تقول كلماتها: "رفقاً بمن عنهن قيل.. استوصوا خير بالنساء، فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء"، ورفض رواد مواقع التواصل الاجتماعي جملة "استوصوا بالنساء خيراً" لكونها حديث نبوي رافضين اقتران الموسيقى بالدين وأحاديث الرسول ـ ص ـ .

وبرر نشطاء السويشال ميديا موقفهم بأنه ليس من اللائق ذكر نص حديث نبوي أو القرآن وتحويله إلى أغنية خاصة أن الجميع يعلم جيداً أن الهدف الرئيسي من الأغاني التسلية والحب وقد يصاحبها الرقص لذلك يرون لكل مقام مقال.

وردت أصالة على مهاجميها على حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام" قائلة: "يبعث الله لنا رسائله، يهزناً يمتحن العقل فينا، يكشف النفوس، يبعث الصبر، ولكن بسهولة قصوى إن سلمنا للصدق روحنا.. سنرى رسائل الله، فالحمد الله الذي غمر رعاية وامتحان، لا تستسلم".

وعلق محمد أبو نعمة مؤلف أغنية "رفقا" على الجدل قائلاً: "إن الشعراء يقتبسون من القرآن الكريم والحديث الشريف منذ زمن نزول القرآن وهذا ما درسناه في دروس الأدب والبلاغة في المرحلة الثانوية ولا تزال كليات الآداب وأقسام اللغة العربية بكليات التربية تدرسه إلى اليوم".

وأضاف أبو نعمة: "استخدم الشاعر أحمد شوقي في قصيدة "نهج البردة" التي كانت في مدح الرسول، وغنت أم كلثوم أجزاء من القرآن الكريم، وأنه اقتبس في الأغنية في عرض محمود وهو معاملة النساء بالرفق ولم يكن أنسب من الرسول ليقتبس منه لتوجيه الناس إلى هذه الرسالة".

جدير بالذكر أن أغنية "رفقاً" غناء أصالة، ومن كلمات الشاعر محمد أبو نعمة، وألحان سهم، وتوزيع خالد عز.

width="640">

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.