الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تناول الإسبرين يسبب الوفاة لكبار السن.. حقيقة أم شائعة

تناول الإسبرين لكبار السن
تناول الإسبرين لكبار السن

هل تناول الإسبرين يسبب الوفاة لكبار السن؟.. يرى البعض أنه غالبًا ما يتم وصف جرعة منخفضة من الأسبرين في أول ألم خفيف في الصدر كوسيلة وقائية عند النساء اللاتي لا يعانين من مشاكل قلبية سابقة، إلا أن الأدلة واضحة على أن استخدام الأسبرين بهذه الطريقة لا طائل من ورائه،حتى إذا كان لديك العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية.

جاء ذلك وفقا لـ" الديلي ميل " ، التى أشارت إلى ما كشفته دراسة حديثة، بأن الاستخدام الوقائي للأسبرين يزيد في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا من فرصة الوفاة المبكرة ،وما يقرب من نصف الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين يوميًا يعانون من مشاكل في المعدة ؛ ويؤدي عند كبار السن إلى نزيف شديد.

وأظهرت الدراسة أنه بالنسبة للمرضى الذين أصيبوا بالفعل بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، فإن الأسبرين له فوائد بالفعل.

هذا وكانت دراسة طبية بريطانية، قد كشفت أيضًا أن الأسبرين يعتبر أكثر خطورة مما كان يعتقد سابقاً وعلى الأخص بالنسبة لكبار السن.

وتوصلت الدراسة إلى أن عقار الأسبرين الذي يساعد على الحد من الإصابة بالسكتات القلبية والجلطات الدماغية، يكون وراء بعض حالات النزيف لدى المرضى، وعلى الأخص في المعدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة