الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تأجيل محاكمة الرئيس السودانى المعزول عمر البشير لـ6 أكتوبر المقبل

قررت المحكمة الخاصة بمحاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير وكبار معاونيه المدنيين والعسكريين تأجيل محاكمته إلى السادس من أكتوبر المقبل، ويحاكم البشير ومعاونيه على خلفية انقلاب عام 1989.وكانت جلسة اليوم مخصصة للاستماع إلى عريضة الاتهام والرد على بعض طلبات الدفاع والاتهام.، ويحاكم المتهمون الـ28 بتهمة تنظيم الانقلاب الذي أوصل البشير إلى السلطة عام 1989.

واستجابت المحكمة الخاصة بمحاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير و27 من معاونيه المتهمين بتدبير انقلاب خلال الجلسة السابقة لطلبين تقدمت بهما هيئة الدفاع عن المتهمين.

وأوضح القاضي السودانى مولانا عصام الدين ردا على طلب هيئة الدفاع بتغيير قاعة المحكمة بسبب افتقارها للشروط الصحية، مؤكدا أن المحكمة نقلت رأى هيئة الدفاع للسلطة القضائية وأنها تبذل جهودا لإيجاد قاعة بديلة، باعتبار أن الوباء لا يزال موجودا.

وأكد أن الجلسات المقبلة ربما ستنقل إلى قاعة الصداقة بدلا من قاعة معهد العلوم القضائية والقانونية بالخرطوم حيث عقدت الجلسات السابقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.