الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها علاج الأملاح.. فوائد غير متوقعة من عصير القصب

عصير القصب
عصير القصب

من منا لا يعشق قصب السكر الذي يتمتع بفوائد عديدة ومتنوعة، فهو غني بمضادات الأكسدة التى تساعد في تدمير الجذور الحرة المسببة للأمراض الخطيرة مثل السرطان، وإصلاح تلف الحمض النووي، ويعالج الضعف والارهاق، وتقوية المناعة، ومساعدة الجسم فى الشفاء من العدوى مثل التهابات المسالك البولية، فضلا عن أن امتصاص قطع قصب السكر يساعد فى تحسين صحة اللثة والفم.

وبالرغم من انخفاض سعره إلا أنه يحتوى على عدد كبير من العناصر الغذائية المهمة التى تساعد فى الوقاية من الأمراض وعلاج بعضها.

ولهذا نستعرض معكم فوائد غير متوقعة من عصير القصب:

= عصير القصب بعد الجيم من أفضل المشروبات التى تمنح الجسم الطاقة والنشاط، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الجلوكوز بالإضافة إلى المعادن.

ويرجع سر فوائد عصير القصب بعد الجيم لاحتواءه على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم التى تمنح الانسان الطاقة والانتعاش والحيوية ، كما يحتوي قدر كبير من الماء الذى يعوض الجسم كمية السوائل التى تم فقدها أثناء التمرين، و يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، إلا أن هذا العصير يعزز عملية الأيض أو التمثيل الغذائى وحرق الدهون ويساعد في عملية إزالة السموم في الجسم ، كما أنه يزود جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية.

= يمنح الجسم قدر كبير من الرطوبة ويقضى على الشعور بالعطش خاصة فى اوقات الحر الشديدة
= مشروب مغذى غنى بالفيتامينات والبروتين والعناصر المغذية المفيدة لصحة الجسم وتقوية العضلات وزيادة الشاط والقوة ويحمى من الاصابة بهشاشة العظام وعلاج بعض مشاكل الجهاز الهضمى مثل الامساك

=هناك معتقد أن علاج عصير القصب مفيد للاملاح ولكن بعض الاطباء يرون فى هذا الامر بعض المخاطر، ولكنه يقوم على تحسين وظائف الكلى ومساعدة الجسم على التخلص من السموم وزيادة إدرار البول.
ولكن لا يجب تناوله للتخلص من حصوات الكلى دون استشارة الطبيب واجراء الفحوصات اللازمة لأنه قد يتسبب فى الاصابة بمضاعفات خطيرة خاصة ان تناول عصير القصب عند وجود حصوات كبيرة فانه يحركها من مكانها لكنها فى نفس الوقت لا تستطيع الخروج من الجسم بسبب كبر حجمها .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.