الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد الدوري الإنجليزي.. 65 دقيقة ومانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام

عاجل.. ننشر أخطر تقرير طبي عن اللقاح الروسي

لقاح
لقاح

أكد مدير مركز جامالي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة بوزارة الصحة الروسية، اليوم الثلاثاء، عدم وجود أي علامات تحسسية لأولئك الذين تلقوا لقاح "سبوتنيك V".

وفي رده على سؤال من وكالة "سبوتنيك" الروسية قال ألكسندر جينتسبيرج: "إذا كانت هناك أي ردود فعل تحسسية، من بين متطوعينا في المرحلتين الأولى والثانية ومن بين 2.5 ألف من سكان موسكو الذين تلقوا اللقاح كجزء من تجارب ما بعد التسجيل، فأنا لم ألحظ هذا".

وأضاف: "دفعات تجريبية من اللقاح المضاد للفيروس "كوفيد-19" والذي تم تطويره على يد خبراء مركز جامالي قد وصلت بالفعل إلى جميع أقاليم روسيا الاتحادية".
وفي السياق، لفت جينتسبيرج إلى أن "مركز جامالي يعمل على تطوير بروتوكول بحثي للقاح "سبوتنيك V" خاص لمرضى السرطان.

وقال: "نخطط الآن ونكتب بالفعل بروتوكول لمرضى السرطان".

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من "كوفيد 19"، تم تطويره على يد خبراء مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأعلن رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، في وقت سابق، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة من دول العالم لشراء مليار جرعة من اللقاح الوطني الصنع ضد "كوفيد 19". في الوقت نفسه، أشار إلى أن روسيا وافقت على إنتاج هذا اللقاح في خمس دول، والطاقات المتاحة تغطي الفرصة لإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة